أخبار الساعة

ترامب يوقع قرار هام اليوم بخصوص شبكات التواصل الاجتماعي

هاشتاج اليوم- هيوستن

أفاد مسؤولون بالبيت الأبيض إن رئيس الولايت المتحدة الأمريكية دونالد ترامب سيوقع اليوم يوم الخميس أمرا تنفيذيا يرتبط بشركات السوشيال ميديا، وهذا بعدما توعد بإقفال مواقع إلكترونية قام باتهامها بإسكات الأصوات المحافظة.

ولم يدل المسؤولون بتفاصيل أخرى. ومن غير الجلي كيف يمكن لترامب تنفيذ تخويفه بإقفال مؤسسات مملوكة ملكية خاصة ومنها Twitter.

واشتعل الصراع بعد أن أضافت مؤسسة Twitter الثلاثاء ولأول مرة بيانا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات ترامب عن إدعاءات غير مدعومة بوقوع تزوير في اقتراع بالبريد. وينوه الإشعار القراء إلى وجوب التأكد من المنشورات.

على نطاق أحدث، أيدت جمعية من ثلاثة قضاة بمحكمة الاستئناف الأمريكية في واشنطن البارحة يوم الاربعاء رفض دعوى رفعتها مجموعة محافظة وشخصية يمينية على youtube ضد جوجل وفيسبوك و Twitter وأبل تتهمها بالتآمر لقمع وجهات نظر المحافظين السياسية.

وفي محفل مع قناة فوكس نيوز صرح مارك زكربرج المدير التنفيذي لمؤسسة فيسبوك البارحة يوم الاربعاء إن إلزام رقابة على منبر ما لن يكون “الرد الصائب” من قبل حكومة يعتريها القلق من رأي الإشراف.

وصرح زكربرج “لا بد أن أفهم أولا ما يعتزمون عمله بالفعل، لكنني بوجه عام أتصور أن إقدام حكومة على فريضة إشراف على منصة لأنها قلقة من المراقبة التي قد تفرضها تلك المنبر ليس برد الفعل الصائب”.

وعرضت فوكس نيوز مقطعا قصيرا للمقابلة وقالت إنها ستذيعها تماماً اليوم يوم الخميس.

وتركت مؤسسة فيسبوك منشور ترامب الذي بثه الثلاثاء فيما يتعلق الاقتراع بالبريد دون مساس.

وامتنعت فيسبوك وجوجل عن التعليق. ولم ترد أبل على إلتماس بالتعليق.

وصرح ترامب في منشورين إضافيين يوم يوم الاربعاء “يحس الجمهوريون بأن منصات السوشيال ميديا تُسكت أصوات المحافظين مطلقا. سننظم عملها بشدة أو سنغلقها قبل أن يحدث هذا”.

وألحق الرئيس الذي يستعمل Twitter بشدة ويمتلك أكثر من ثمانين مليون متابع “الزموا جدية الصواب الآن!!!!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق