أخبار الساعة

100 الف وفاه في الولايات المتحدة والإصابات 1.75مليون

هاشتاج البوم- هيوستن

تخطى عدد حالات وفاة فيروس كوفيد 19 المستجد في الولايات المتحدة الامريكية مائة ألف حالة، بعد أشهر لاغير من تأكيد أول حالة بالمرض في البلاد، ولذا استنادا لإحصائية تابعة لصحيفة نيويورك تايمز .

وتتصدر الولايات المتحدة الامريكية لائحة الدول من حيث عدد الوفيات، وايضاً عدد الإصابات التي تذهب باتجاه صوب 1,000,000 و 750 ألف حالة.

ويجتاز ذلك العدد، عدد قتلى الولايات المتحدة الامريكية في المعارك العسكرية مجتمعة، منذ الحرب الكورية.

وهو يتطابق مع الحصيلة الأميركية لجائحة إنفلونزا عام 1968، بينما يقارب عدد المجني عليهم الأميركيين الذين لقوا مصرعهم في أجدد تفش للإنفلونزا قبل عقد، حيث وصل عددهم 116 ألف واحد.

ويخشى أن يكون جائحة كوفيد-19 في سبيله لأن يصبح أكثر النكبات الصحية فتكا في الولايات المتحدة الامريكية، منذ آفة إنفلونزا عام 1918 ، التي أودت بحياة 675 ألف أميركي.

حتى نهاية آذار، سجلت أميركا بحوالي 40 ألف حالة موت. بل الرقم أخذ ناحية متدرجًا بالغًا في نيسان، حينما قتل الداء نحو 60 1000 أميركي، واستمر بنسبة تقدم أبطأ غير أن لا تزال مدمرة.

ومع هذا تواصل عدة ولايات، من بينها نيويورك بؤرة الداء في البلاد، إرجاع فتح اقتصاداتها بحذر، فيما تسعى إحكام القبضة على عدد الإصابات القريبة العهد، والدواء في المستشفيات والوفيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق