الصحة

كيف نتفادى بخار الماء علي النظارة أثناء ارتداء الكمامة..

هاشتاج اليوم- هيوستن

يواجه الأفراد الذين يرتدون النظارات، سواء لأسباب طبية أو غيرها، متشكلة مؤذية ومقلقة ترافقت من أزمة انتشار فيروس Covid 19 المستجد، والتي هي “النظارات الضبابية”.

ويتشكل الغشاوة على النظارات لدى ارتداء الأفراد الكمامة، إذ يتسرب الهواء الدافئ من فم الفرد إلى أعلى الكمامة، وبذلك يغطي عدستي النظارة الباردة.

ولتجنب تلك الإشكالية يقدم نصح المختصون بمجموعة خطوات من الممكن أن تحد من آثار البخار على النظارات.

أولا: ارتداء كمامة أو قناع يناسب كمية الوجه، وفي حال كانت ثمة فراغات بين أعلى الخد والعينين، يقدم نصح بغلقها جيدا سواء بالكبس على الجزء الذي بالأعلى من الكمامة الذي من المعتاد أن يشتمل قطعة معدنية لدى المنخار، أو عبر وضع شريط طبي لاصق في أعلى الكمامة لحظر تسرب الرياح صوب النظارات.

ثانيا: مسح العدسات بمنتجات خاصة مقابل الضباب، وفي حال عدم توفرها يقدم نصيحة بغسل العدسات برفق بالماء والصابون قبل ارتدائها، لكبح التصاق جسيمات الماء بالعدسات.

ثالثا: دفع النظارة بكثرة إلى وراء المنخار، بحيث تكون أكثر قربا إلى العينيين، مما العدسات بعيدة عدد محدود من الشيء عن الهواء الذي يغادر من أعلى الكمامة.

وفي الختام، يشدد المختصون على وجوب تجنب خلع النظارة بوازع الضباب، خاصة إذا كنت متواجدا في موضع يحتم ارتدائها كالمعامل وغيرها لأن هذا قد يؤدي لإصابات بالغة في العينين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق