أخبار الساعة

الان يمكنك تحميل 1000 فيلم في ثانيه واحده..

هاشتاج اليوم

سجل علماء أكثر سرعة اتصال بالإنترنت دوليا في أستراليا، إذ يمكن تنزيل 1000 فيلم بجودة عالية “جودة عرض عالية” في أصغر من ثانية واحدة، وفق مجلة “دايلي مايل” الإنجليزية.

وسجل نادي من جامعات “سوينبيرن” و”موناش” و”RMIT”، سرعة إنترنت قدرها 44.2 تيرابت في الثانية في إطار دراسة قريبة العهد، وهي أول مرة التي يشطب إلحاق فيها سرعة بذاك القدر.

وتعد تلك السرعة مختلفة على الإطلاق للسرعة الكلاسيكية في أستراليا والتي تصل 11 ميغابت في الثانية الواحدة.

ويتاح في التيرابت الواحدة، 1,000,000 ميغابت، لهذا تجسد سرعة 44.2 تيرابت في الثانية، أكثر سرعة من السرعة العادية البالغة 11 ميغابت في الثانية، بحوالي 4 1,000,000 مرة.

ووجد المؤلف المشارك في الدراسة، بيل كوركوران، إن النتائج توميء حتّى البنية الأساسية المتواجدة هذه اللحظة يمكن تعديلها لتفي بالاحتياجات المتزايدة فيما يتعلق اتصالات الشبكة العنكبوتية، ولذا بدءا من نتفليكس إلى العربات بلا قائد سيارة.

وقد استخدم العلماء في تلك المحاولة جهازا جديدا مقابل ثمانين واحدا يعمل بالليزر، إضافة إلى ذلك معدة تعرف بـ “مايكرو كومب” أدنى من معدات الاتصالات الجارية من حيث الحجم.

وقد تم زراعة الجهاز واختباره في البنية الأساسية الجارية للإنترنت، والتي تستخدمها الشبكة الوطنية الأسترالية للإنترنت.

ومن الممكن لتلك التقنية، إدخار الشبكة العنكبوتية عالي السرعة لحوالي 1.8 1,000,000 عائلة بمدينة ملبورن الأسترالية، بالإضافة إلى مليارات الناس بشأن العالم في ساعات الذروة، بحسب الدراسة.

ووضح كوروكان أن تلك التقنية يمكن زراعتها في البنية الأساسية الجارية لتطوير الشبكات الحاضرة فعليا، عوضا عن تأسيس واحدة حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق