أخبار الساعة

أوباما يشن هجوما حادا علي إدارة ترامب..

المصدر هاشتاج اليوم

في تحرك يحذر بتحول الماراثون الرئاسي إلى واحد من أكثر الانتخابات في تاريخ الولايات المتحدة، أغار الرئيس السابق باراك أوباما هجوما حادا على المسؤولين الحكوميين المكلفين بالتعامل مع فيروس Covid 19، بوازع أن المصيبة أظهر أنهم غير أكفاء.

وصرح أوباما: “أكثر من أي شيء آخر، أدى ذلك الجائحة إلى تمزيق الستار كلياً على وجهة نظر أن الكمية الوفيرة من المسؤولين يعرفون ما يفعلونه”. وواصل أن “العديد من ضمنهم لا يتظاهرون حتى باستلام وتعهد المسؤولية”.

وأتت تلك الإفادات في “Show Me Your Walk, HBCU [Historically Black Colleges and Universities] Edition,” وهو حدث مدته ساعتان للتلاميذ المتخرجين من الكليات والجامعات السمراء، تم بثه على “youtube” و”فيسبوك” و”Twitter”.

ونعتت وصورت “فوكس نيوز” Fox News انتقاداته السياسية بأنها كانت غير منتظر وقوعها، بالنظر إلى المقر والحدث. وتطرق أوباما إلى الوقائع الحالية خارج مجال الفيروس وآثاره الاجتماعية والاقتصادية. وبصرف النظر عن أن أوباما لم يذكر الرئيس دونالد ترمب في الحال، سوى أنه انتقد في الماضي رد الهيئة الأميركية بكونها تتكبد من الأنانية.

وتابع أوباما بأن تلك الانتخابات المقبلة مأمورية بمختلف النطاقات لأن ما سنقاتله ليس بحت واحد محدد أو حزب سياسي. وألحق: “ما نحاربه هو تلك الاتجاهات طويلة المجال التي تكون فيها الأنانية، والانقسام، وبصيرة الآخرين على أنهم عدو.. صرت أشد في الحياة الأميركية”.

ويقول متخصصون إن إفادات أوباما يوم السبت أحدثت علامة حتّى الرئيس الماضي ينتوي لعب دور نشط على نحو متصاعد في الانتخابات القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق