الصحة

15 الف إصابة بفيروس كورونا في ولايه فلوريدا

هاشتاج اليوم

وكالات – أبلغت فلوريدا عن زيادة قياسية بأكثر من 15000 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 في يوم واحد يوم الأحد ، حيث يجبر الوباء المتزايد سلطات الدولة على إغلاق الأعمال والشواطئ.

إذا كانت فلوريدا دولة ، فستحتل المرتبة الرابعة في العالم لأكبر عدد من الحالات الجديدة يوميًا خلف الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وقد تجاوزت الزيادات اليومية بالفعل أعلى عدد يومي أبلغت عنه دولة أوروبية في ذروة الوباء. كما حطمت ولاية فلوريدا الرقم القياسي في ولاية نيويورك الذي سجل 12847 حالة جديدة في 10 أبريل ، عندما كانت مركزًا للوباء في الولايات المتحدة.

لمحاربة الوباء ، أمر الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس بإغلاق الحانات لكنه قاوم الدعوات للحصول على مذكرة على مستوى الولاية لارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

تشتهر فلوريدا بالسياح الأمريكيين والدوليين ، وهي موطن للمنتجعات والمتنزهات بما في ذلك عالم ديزني ، التي أعيد افتتاحها يوم السبت.

وهي أيضًا دولة ساحة معركة سياسية فاز بها الرئيس دونالد ترامب بفارق 1.2 نقطة مئوية فقط في عام 2016. وقد جعل اعتماده الاقتصادي على السياحة وعدد كبير من كبار السن من السكان عرضة بشكل خاص أزمة COVID-19.

من المقرر عقد المؤتمر الوطني الجمهوري ، حيث من المتوقع ترامب رسميًا كمرشح الحزب لانتخابات 3 نوفمبر ، في جاكسونفيل ، فلوريدا في أواخر أغسطس.

نقل الحزب معظم أنشطة المؤتمر إلى جاكسونفيل من شارلوت بعد معركة حول مخاوف أمنية تتعلق بفيروسات التاجية مع حاكم ولاية كارولينا الشمالية ، روي كوبر ، وهو ديمقراطي.

يزدهر ترامب في حشود كبيرة في مسيرات حملته الانتخابية ولم يعتمد أقنعة أو إبعاد اجتماعي في أحداث الحملة التي نظمها منذ إعادة فتح البلاد بعد إغلاق الفيروس التاجي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى