أخبار الساعة

وفاه 3 وإصابة رابع بالعمي بعد شرب مطهر الأيدي في ولايه نيومكسيكو

هاشتاج اليوم

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أحدهم بالعمى الدائم بسبب التسمم بالميثانول بعد شرب مطهر اليدين في نيو مكسيكو ، حسبما قال مسؤولو الصحة.

وقالت وزارة الصحة في نيومكسيكو في بيان إن ثلاثة أشخاص آخرين في حالة حرجة. وقال إن “الأشخاص السبعة زُعم أنهم شربوا معقم يد يحتوي على الميثانول”.

وقال مسؤولو الصحة إن الحالات أبلغت إلى نيومكسيكو لمكافحة السموم لعدة أسابيع في مايو وترتبط بإدمان الكحول. ولم يقدموا مزيدًا من التفاصيل حول الضحايا أو موقع الحوادث.

وقالت وزيرة الدولة للصحة كاثي كونكيل في بيان “إذا كنت تعتقد أنك استخدمت أو استهلكت مطهرًا يدويًا يحتوي على الميثانول ، فيرجى استشارة الطبيب”. “يتوفر ترياق لتسمم الميثانول ، ولكن كلما تم علاج شخص ما من التسمم بالميثانول ، كانت فرص الشفاء أفضل.”

من المعروف أن بعض الناس يستخدمون معقم اليدين للتسمم بسبب محتواه من الكحول. قبل تفشي الوباء ، تم حظر مطهر اليدين في معظم السجون ، خوفاً من أن يشربه النزلاء أو يستخدمونه لإشعال النار. لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أوصت المؤسسات بالنظر في تخفيف القيود المفروضة على المطهرات التي تحتوي على الكحول للمساعدة في مكافحة الفيروسات التاجية.

هذا الأسبوع ، حثت إدارة الغذاء والدواء الناس على عدم استخدام مطهرات اليد المصنعة من قبل Eskbiochem SA بسبب احتمال وجود مادة كيميائية سامة.

اكتشف المسؤولون الفيدراليون الميثانول – الذي يمكن أن يكون سامًا عند امتصاصه من خلال الجلد أو تناوله – في عينات من مطهرات اليد التي تنتجها الشركة المكسيكية. من غير المعروف ما إذا كان الضحايا في نيو مكسيكو يستخدمون نفس نوع مطهر اليدين.

يمكن أن يسبب التعرض لكميات كبيرة من الميثانول الغثيان والقيء والصداع وعدم وضوح الرؤية والعمى الدائم والنوبات والغيبوبة والتلف الدائم للجهاز العصبي أو الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى