الصحة

موجه عنيفه اخري قد تضرب الصين والسبب نقص المناعة البشرية..

هاشتاج اليوم- هيوستن

نصح المستشار الصحي الرفيع للحكومة الصينية تشونغ نانشان من أن الصين تجابه موجة سحجات ثانية محتملة بفيروس Covid 19 جرّاء قلة تواجد المناعة في جموع سكانها.

وبعد أشهُر من ممارسات الإقفال والحد من السفر في الصين، إستطاع البلد الآسيوي الضخم الحجم بصورة قوية من احتواء فيروس Covid 19 المستجد بل سرت المخاوف من موجة ثانية مع ظهور مجموعات من الإصابات في المقاطعات المناسبة في جهة الشمال الشرقي البلاد وبلدة ووهان إذ إتضح الكارثة المرة الأولى.

وصرح تشونغ لشبكة “سي إن إن” إن “الأميركية إن غالبية الصينيين هذه اللحظة لا يزالون عرضة للإصابة بكورونا بسبب قلة تواجد المناعة”.

وواصل “نواجه تحديا كبيرا”، مشيراً إلى أن الشأن في الصين “ليس أحسن في الزمان القائم الأمر الذي هو الوضع فوق منه في الدول الأخرى على ما أتخيل”.

وأفاد المتمرس وصاحب الخبرة الصحي الذي إشترك في الكشف عن كمية تفشي جائحة سارس أن السلطات في ووهان لم تنشر عن الخبطات على نحو شفاف في طليعة تفشي الكارثة.

وصرح تشونغ الذي كان في إطار نادي من المتخصصون أرسلوا إلى ووهان للتحقيق بخصوص تفشي الفيروس إن “السلطات المحلية لم تريد بالتصريح عن الحقيقة وقتها”.

وواصل “لم أصدق تلك النتيجة بشأن أعداد الإصابات التي أعرب عنها لذلك بقيت أسأل وبالتالي كان عليهم إعطائي الرقم الحقيقي”.

لكنه نوه إلى اعتقاده بأن الأرقام التي عرضت عقب إقفال ووهان أواخر كانون الثاني ووقتما تولت إدارة الدولة الاستجابة “سوف تكون صحيحة”.

وأودى فيروس كوفيد 19 المستجد بـ311 ألفا و959 شخصا، بحسب رصيد من أصول حكومية جمعتها فرانس برس، بوقت يسابق العلماء بشأن العالم الزمان لتحسين لقاح.

ونصح تشونغ من أن اللقاح “المثالي” للوباء الذي توميء جمعية الصحة الدولية إلى أنه قد لا يختفي إطلاقا سيستغرق “سنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى