أخبار الساعة

منظمة الصحة العالمية تقر بأدله انتشار فيروس كورونا في الهواء

هاشتاج اليوم

أكدت منظمة الصحة العالمية وجود “أدلة جديدة” على انتقال الفيروس التاجي في الهواء بعد نشر يوم الاثنين لرسالة موقعة من 239 عالما حثت الوكالة على أن تكون أكثر انفتاحا بشأن الاحتمال. حتى لا يتمكن الناس من التقاط الفيروس من قطرات عائمة في الهواء.

وقالت الدكتورة بنيديتا اليجانزي ، المدير الفني لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من العدوى ومكافحتها ، في اجتماع إعلامي الثلاثاء إن الوكالة ناقشت وتعاونت مع العديد من العلماء الذين وقعوا على الرسالة.

“نحن ندرك أن هناك أدلة جديدة في هذا المجال ، كما هو الحال في جميع المجالات الأخرى المتعلقة بفيروس Covid-19 والوباء ، وبالتالي نعتقد أنه يجب أن نكون منفتحين على هذا الدليل ونفهم آثاره على طرق الانتقال. قال الاحتياطات “.

يمكن للفيروسات التاجية أن تطفو في الهواء ، ويجب على منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض إخبار الناس بأن الخبراء يقولون

وقالت ماريا فان كيركوف ، عالمة وبائيات الأمراض المعدية ، من برنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية ، إن العديد من الموقعين على الرسالة هم مهندسون “، مما يزيد من الوعي المتزايد بأهمية التهوية ، التي يبدو مهمًا جدًا “.

“تحدثنا عن إمكانية انتقال الهواء والأيروسول كأحد طرق نقل Covid-19 ، وكذلك القطيرات. نظرنا إلى الأبخرة. نظرنا إلى البراز الفموي. نظرنا إلى “من الأم إلى الطفل. نظرنا أيضًا إلى الحيوانات من البشر” ، قال فان كيركوف.

وقالت إن الوكالة تعمل على ملف علمي يلخص المعرفة الحالية حول انتقال الفيروس القاتل ، والذي يجب أن يكون متاحا في الأسابيع المقبلة.

وأشار أليجانزي إلى أنه لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول انتقال Covid-19.

وقالت: “إذن فهذه مجالات بحثية تتطور حقًا والتي تظهر أدلة عليها لكنها ليست نهائية”.

“وبالتالي ، لا يمكن استبعاد إمكانية انتقال الهواء في الأماكن العامة ، وخاصة في ظروف مزدحمة للغاية ومغلقة وذات تهوية جيدة ، والتي تم وصفها. ومع ذلك ، يجب جمع الأدلة وتفسيرها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى