عامة

مليون مصاب بكورونا.. والفيروس يتمدد بسرعة في أميركا اللاتينية

كشفت آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، أن عدد الإصابات في العالم تجاوز 913 ألف حالة.

كما كشفت إحصائيات الساعات الأخيرة من الأربعاء عن تمدد سريع أيضا للفيروس في أميركا اللاتينية، حيث أُعلِن عن ارتفاع عدد الإصابات في أميركا اللاتينية لأكثر من 20 ألف حالة.

وشهدت الساعات الأخيرة أيضا ارتفاع عدد الإصابات في فرنسا إلى نحو 57 ألف حالة، كما تم تسجل نحو 5 آلاف إصابة في يوم واحد وأكثر من 500 وفاة خلال 24 ساعة.

وقالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، الأربعاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قفز بواقع 727 حالة إلى 13155، وهو ما يمثل زيادة أقل قليلاً من تلك المسجلة الثلاثاء، وكذلك أدنى عدد يومي للوفيات بالمرض في البلاد منذ 26 مارس/آذار.

لكن عدد الإصابات الجديدة ارتفع الأربعاء بوتيرة أكبر من اليوم السابق، حيث زاد بواقع 4782 حالة مقارنة بزيادة قدرها 4053 إصابة أمس، ليقفز بذلك العدد الإجمالي للإصابات في إيطاليا إلى 110574، نقلا عن رويترز.

وعالميا، أودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 43,082 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدّتها وكالة “فرانس برس”، استناداً إلى مصادر رسمية، الأربعاء عند الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

وشُخصت رسمياً إصابة 865,970 شخصاً في 186 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. وهذا العدد لا يعكس الصورة كاملة كون عدد كبير من الدول تكتفي بفحص الأفراد الذين تستدعي إصابتهم نقلهم إلى المستشفى. ومن بين هذه الحالات، يُعتبر اليوم ما لا يقلّ عن 172,500 شخص متعافين في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى