أخبار الساعة

مطعم ماكدونالز في الصين يمنع دخول الأفارقة

المصدر : سي ان ان

عرض مطعم في الصين لافتة تحظر السود من المبني

Dailymail | McDonald's China 'bans black people from entering due ...

وقالت اللافتة ، التي تم تداولها مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، إن موقع ماكدونالدز في قوانغتشو “تم إبلاغه بأنه من الآن فصاعدًا ، لا يُسمح للأشخاص السود بدخول المطعم”
كانت المدينة الصناعية غارقة في التوترات العرقية بين الأفارقة والسكان المحليين. أثارت التحذيرات الأخيرة من المسؤولين الصينيين بشأن العدد المتزايد لحالات فيروس كورونا المستوردة مشاعر معادية للأجانب. تم طرد الأفارقة في المدينة بجنوب الصين من منازلهم من قبل أصحاب العقارات وتم إبعادهم عن الفنادق ، على الرغم من أن الكثيرين يدعون أنه ليس لديهم تاريخ سفر حديث أو اتصال معروف مع مرضى Covid-19.
وقالت ماكدونالدز (MCD) إنها ستستخدم الإغلاق “لتوعية المديرين والموظفين بقيمنا ، والتي تشمل خدمة جميع أعضاء المجتمعات التي نعمل فيها”.
كان لقوانغتشو منذ فترة طويلة أكبر مجتمع أفريقي في الصين. نظرًا لأن العديد من الأفارقة في المدينة لديهم تأشيرات عمل قصيرة الأجل ، فإنهم يسافرون إلى الصين عدة مرات في السنة ، مما يجعل من الصعب حساب حجم السكان الأفارقة في المدينة. ولكن في عام 2017 ، دخل حوالي 320 ألف أفريقي الصين أو غادروها عبر قوانغتشو ، وفقًا لشينخوا.
هذه ليست المرة الأولى التي حصل فيها ماكدونالدز على جدل في الخارج. في نوفمبر الماضي ، قامت بسحب إعلان في البرتغال استخدم عبارة “Sundae Bloody Sundae” للترويج لحلويات الهالوين. الأحد الدامي هو اسم اليوم في عام 1972 الذي أطلق فيه الجنود البريطانيون النار على متظاهرين عُزل في ديري ، أيرلندا الشمالية ، أثناء الاضطرابات – مما أدى إلى مقتل 14 شخصًا.
كان الفيروس التاجي ضارًا بأعمال ماكدونالدز هذا العام. في الأسبوع الماضي ، أفادت أن المبيعات في المطاعم المفتوحة لمدة عام على الأقل انخفضت أكثر من 22٪ في مارس ، مدفوعة بانخفاض يقارب 35٪ في أسواقها التي تديرها دوليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى