الصحة

مستشفيات ووهان بالصين خالية من مرضي #فيروس_كورونا..

بيزنس انسيدر

أفاد مسؤولون صينيون اليوم الأحد ، أن مستشفيات ووهان لم يعد بها مرضى بالفيروس التاجي ، بعد حوالي أربعة أشهر من تحديد المدينة كموقع منشأ الفيروس.

منذ ديسمبر ، سجلت ووهان حوالي 46000 حالة إصابة بفيروسات تاجية – أكثر من نصف الحالات المؤكدة في الصين. اقترح بعض خبراء الصحة العامة أن إجمالي الحالات الفعلية في الصين يمكن أن يكون أعلى بعشر مرات على الأقل من الأرقام الحالية.

“آخر الأخبار هي أنه بحلول 26 أبريل ، كان عدد مرضى الفيروس التاجي الجديد في ووهان عند مستوى الصفر ، وذلك بفضل الجهود المشتركة التي بذلتها ووهان والطاقم الطبي من جميع أنحاء البلاد” ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية ، مي فنغ ، قال في مؤتمر صحفي يوم الاحد.

تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن حوالي 84٪ من وفيات فيروسات التاجية في الصين – ما يقرب من 4000 – وقعت في ووهان. حتى يوم السبت ، قال مسؤولون صينيون إن المدينة بها 12 حالة فقط من حالات الإصابة بالفيروس التاجي وليس بها إصابات جديدة.

تم وضع ووهان تحت الإغلاق في 23 يناير من خلال إيقاف النقل داخل وخارج المدينة. في 14 فبراير ، بدأت المدينة بإغلاق الأحياء الفردية ، وإنشاء مدخل واحد ومخرج يحرسه حراس الأمن. قيل للسكان أن لا يخرجوا إلا إذا احتاجوا إلى رعاية طبية.

بحلول الوقت الذي تم فيه رفع قيود الإغلاق في 8 أبريل ، أبلغت ووهان عن ثلاث إصابات جديدة فقط في آخر 21 يومًا.

ولكن لا تزال هناك بعض القيود على الحياة الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى