أخبار الساعة

ماهو سر هبوط طائرة إسرائيلية في مطار الخرطوم

هاشتاج اليوم- تواصل اجتماعي

اضطرت إدارة الدولة السوادنية للتعليق على الأخبار التي صرحت يوم الثلاثاء بهبوط طائرة إسرائيلية في مهبط طائرات الخرطوم.

وأنكرت الحكومة السودانية ما أوردته منابع اسرائيلية بهبوط طائرة إسرائيلية من مظهر N84UP في مهبط طائرات الخرطوم عاصمة السودان، إذ صرح مراسل هيئة البث الإسرائيلي شيمون آرون في تويتة على حسابه في Twitter إنها طائرة خاصة


إلا أن المتحدث بالنيابة عن مهبط طائرات الخرطوم عاصمة السودان العالمي محمد المهدي عابدون أنكر في إفادات إعلامية هذه الأخبار قائلا:

“لم تهبط أي طائرة إسرائيلية اليوم بمهبط طائرات الخرطوم عاصمة السودان..لا نملك أي سفرات مجدولة بمهبط طائرات مدينة عاصمة السودان العاصمة السودانية الخرطوم”.

وقد كان دولة جمهورية السودان قد أوصد أجواءه في مواجهة الرحلات التجارية جراء آفة كوفيد 19 الفيروسية.

وأنكر المتحدث بالنيابة عن كتائب الجيش السودانية العميد عامر محمد الحسن ايضاًً هبوط طائرة إسرائيلية في مهبط طائرات الخرطوم عاصمة السودان.

وتحدث في الموقع الأساسي والموثق والرسمي للجيش على فيسبوك، إن “الطائرة التي تدنت بالخرطوم يوم الثلاثاء تركية وتحمل إعانات طبية”. وواصل:

وتجيء تلك التقدمات في أعقاب 48 ساعةٍ من نشر وترويج رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إجراء اتصال تليفوني مع قيادات إسلامية لتهنئها بعيد الفطر، بينهم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وقد كانت قنوات وصحف ومواقع إسرائيلية قد أوضحت في آذار أن طائرة إسرائيلية عبرت الأجواء السودانية بعد عدة ايام من مقابلة فريد جمع نتانياهو والبرهان بمدينة عنتبي الأوغندية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى