العملات الرقمية

كوين بيز تطلق منصة تداول العملات الرقمية قريبا

هاشتاج اليوم

(رويترز) – بدأت Coinbase Inc. التخطيط للاكتتاب العام الأولي الذي يمكن أن يحدث في وقت مبكر من هذا العام ، مما يجعلها أول بورصة رئيسية للعملات المشفرة في الولايات المتحدة ، وفقًا لثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع.

يتطلب التسجيل مباركة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). إذا وافقت الوكالة على ذلك ، فسيكون ذلك بمثابة انتصار تاريخي للمدافعين عن العملات الرقمية التي تتنافس للحصول على موافقة عامة.

وقالت مصادر إن Coinbase قد تستمر في التداول في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل العام المقبل ، محذرة من أن الخطط لا تزال عرضة للتغيير. وأضافت المصادر أن الشركة لم تعلن بعد عن خطط لإطلاق سراح لجنة الأوراق المالية والبورصات ، لكنها بدأت محادثات لتوظيف بنوك استثمارية وشركات محاماة.

طلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها حيث أن الاستعدادات للتسجيل سرية.

وقال متحدث باسم Coinbase إن الشركة لا تعلق على الشائعات أو المضاربة. ولم ترد لجنة الأوراق المالية والبورصة على الفور على طلبات التعليق.

على الرغم من أن SEC قد ذكرت أن بعض العملات المشفرة يمكن اعتبارها أوراق مالية وتخضع للتنظيم ، إلا أنها لم تصدر بعد إرشادات محددة بشأن معظم العملات الافتراضية. كافحت العديد من العملات المشفرة للحصول على شرعية من كبار المستثمرين وعامة الناس ، خوفًا من طبيعتها المضاربية وإمكانية غسل الأموال.

بقيمة 8 مليارات دولار

قال أحد المصادر إن Coinbase ، التي تقدر قيمتها بأكثر من 8 مليارات دولار عندما جمعت الأموال في عام 2018 ، تخطط للاكتتاب العام عبر الإدراج المباشر بدلاً من الاكتتاب العام الأولي التقليدي (IPO).

في القائمة المباشرة ، لا تبيع الشركة أسهمًا جديدة كما تفعل في الاكتتاب العام ، ولا يلتزم المستثمرون الحاليون بحظر القيود على الوقت الذي يمكنهم فيه بيع أصولهم بعد بدء السوق .

تأسست Coinbase في عام 2012 ، وهي واحدة من أشهر منصات العملات المشفرة في العالم ولديها أكثر من 35 مليون مستخدم يتبادلون عملات افتراضية مختلفة ، بما في ذلك bitcoin و ethereum و XRP.

بورصة نيويورك ، BBVA والرئيس التنفيذي السابق لشركة Citigroup Inc. Vikram Pandit من بين أولئك الذين استثمروا في الشركة التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو. كانت واحدة من المستفيدين الرئيسيين من طفرة البيتكوين في عام 2017 ، وهو العام الذي ارتفعت فيه العملة الرقمية الأصلية من 1000 دولار إلى ما يقرب من 20000 دولار. يتم تداول Bitcoin حاليًا عند حوالي 9،400 دولار.

يوم الأربعاء ، أعلنت Coinbase أنها عينت نائب المستشار العام لشركة Facebook Inc. ، بول جريوال ، كمدير قانوني.

(شارك في التغطية Anirban Sen في بنغالور ، وجوشوا فرانكلين في بومبانو بيتش ، فلوريدا ، وآنا إيريرا في نيويورك ؛ تحرير بواسطة Chizu Nomiyama و Pravin Char)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى