أخبار الساعة

“كورونا” يتصاعد في 3 ولايات أمريكية ومخاوف من التفشي

هاشتاج اليوم

سجلت الولايات الثلاث الأكثر اكتظاظًا بالسكان أرقامًا قياسية جديدة للحالات الجديدة من فيروسات التاجية يوميًا ، وهناك مخاوف من تفشي “المروع” في المدن الرئيسية في تكساس إذا استمر هذا الاتجاه.

قتل الفيروس التاجي ما لا يقل عن 121،979 شخصًا وأصاب ما يقرب من 2.4 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد ، وفقًا لجون هوبكنز.

أعلنت فلوريدا وتكساس يوم الأربعاء أنها سجلت أكثر من 5000 حالة جديدة لـ Covid-19 في اليوم السابق ، وهو رقم قياسي يومي جديد. أبلغت كاليفورنيا عن أكثر من 7000 حالة ، مما أدى إلى محو الرقم القياسي الذي تم الوصول إليه في اليوم السابق.

في تكساس ، إذا استمر المسار الحالي ، فقد تكون هيوستن أكثر المدن تضرراً في الولايات المتحدة بأرقام تنافس تلك الموجودة في البرازيل. وقال دكتور بيتر هوتز ، عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب ، إن عدد الإصابات يتزايد أيضًا في دالاس وأوستن وسان أنطونيو.

وقال هوتز لأندرسون كوبر من شبكة سي إن إن “يبدو أن المناطق الحضرية الكبيرة تتزايد بسرعة كبيرة وبعض النماذج على وشك أن تكون نهاية العالم”.

وقال إن النماذج تظهر أن هيوستن يمكن أن تضاعف أربع مرات عدد الحالات اليومية بحلول 4 يوليو ، مضيفًا أنه يجب على الدول العمل لوقف انتقال المجتمع.

وقال “إنه أمر مثير للقلق حقا ، ومع زيادة هذه الأرقام ، فإننا نشهد زيادة متناسبة في عدد حالات دخول المستشفيات والقبول في وحدة العناية المركزة”. “أنت تصل إلى النقطة التي تغمر فيها وحدة العناية المركزة وذلك عندما يزيد معدل الوفيات.”

Hotez هو أيضًا أستاذ طب الأطفال وعلم الفيروسات الجزيئية وعلم الأحياء الدقيقة ، وهو يعمل على لقاح محتمل Covid-19.

يصطف الناس يوم الأربعاء لإجراء فحوصات الكشف عن الفيروس التاجي في ميامي بيتش بولاية فلوريدا.

تمثل فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا 27.4 ٪ من 328 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة ، وفقًا لأحدث التقديرات من مكتب الإحصاء الأمريكي.

وقال مايكل أوسترهولم ، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية بجامعة مينيسوتا ، على الرغم من أن بعض السياسيين يقولون إن ارتفاع عدد الإصابات يرجع إلى زيادة في الاختبار ، فإن الأمر ليس كذلك. .

مع ارتفاع الحالات الجديدة والعلاج في المستشفيات ، حث حاكم تكساس جريج أبوت الناس على البقاء في منازلهم.

قال أبوت إلى شبكة CNT التابعة لـ CNN: “نظرًا لانتشار الانتشار في الوقت الحالي ، فلا يوجد سبب يدفعك لمغادرة منزلك”. “ما لم تكن بحاجة إلى الخروج ، فإن المكان الأكثر أمانًا لك هو في المنزل.”

شجع المسؤولون على ارتداء الأقنعة والابتعاد الاجتماعي في أماكن مثل الحانات ، والتي غالبا ما تكون مكتظة. وقال أبوت إن إجراءات الدولة الأخرى يمكن الإعلان عنها إذا استمر الفيروس في الانتشار بهذا المعدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى