أخبار الساعة

كندا والولايات المتحدة يمدان حظر السفر الغير ضروري للحد من انتشار كوفيد-19

هاشتاج اليوم

قال مصدران في أوتاوا ، الاثنين ، إن كندا والولايات المتحدة تمددان حظر السفر غير الضروري لتفشي الفيروس التاجي ، على الرغم من عدم اتخاذ القرار النهائي. سجل.

رئيس وزراء كندا جوستين ترودو يحضر مؤتمرا صحفيا في ريدو كوتاج حيث تستمر الجهود لإبطاء انتشار مرض فيروس كورونا (COVID-19) في أوتاوا ، أونتاريو ، كندا ، 13 يوليو 2020. رويترز / بلير جابل

وقد تم تمديد الحظر ، الذي تم تقديمه في مارس ، عدة مرات ومن المقرر أن ينتهي في 21 يوليو. هذا الإجراء لا يشمل التجارة.

وزادت العدوى بسرعة في حوالي 40 ولاية من بين 50 ولاية أمريكية في الأسبوعين الماضيين ، وفقًا لتحليل رويترز ، ويقول رؤساء المقاطعات الكندية الكبرى إن الحدود يجب أن تكون مغلقة.

على الرغم من أن بعض السياسيين الأمريكيين في الولايات الشمالية يطالبون بتخفيف الإجراءات ، قالت مصادر أوتاوا أن التمديد كان لا مفر منه عمليا بسبب شدة الأزمة في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء جوستين ترودو للصحفيين في وقت سابق إن المحادثات بين البلدين بشأن الحظر مستمرة وقال “سيكون لدينا المزيد لنقوله في وقت لاحق هذا الأسبوع ، أنا متأكد”.

قال دوج فورد ، رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو ، المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا ، يوم الاثنين إن الوضع في فلوريدا “مذهل” و “مخيف”.

قال كبير المسؤولين الطبيين الصحيين في مقاطعة باسيفيك ، كولومبيا البريطانية ، الأسبوع الماضي إنه لا توجد فرصة للسفر مع الولايات المتحدة هذا الصيف ، نظرًا لانتشار الفيروس جنوب الحدود.

قال ترودو في 8 يوليو إن كندا تعاملت مع الوباء بشكل أفضل من الولايات المتحدة ، في تعليق عام نادر على الجهود الأمريكية الفاشلة.

سجلت الولايات المتحدة – التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من تسعة أضعاف سكان كندا – أكثر من 135،000 حالة وفاة ، مقارنة بـ 8،783 في كندا.

وقال ترودو أيضًا إنه تحدث إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين وكرر معارضته لاحتمال فرض تعريفات على صادرات الألمنيوم الكندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى