أخبار الساعة

كمامة “كورونا” بسعر 28 دولار في دولة إفريقية

هاشتاج اليوم/وكالات

اتهم وزير الصحة في زيمبابوي بإساءة استخدام وظيفتة الحكومية في “Covid-19” ، المرض الناجم عن ظهور فيروس الاكليل في شركة غير معروفة.

ألقت وكالة مكافحة الفساد في البلاد القبض على أوباديا مويو يوم الجمعة ، في حين أثارت الفضيحة غضبًا في البلاد وشنت على وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين كشف بعض الصحفيين المحليين عن كيفية اختيار مويو للشركة لبيع اللوازم الطبية الحكومية بأسعار مبالغ فيها ، بما في ذلك 28 دولارًا لكل كمامة ، في حين ألغت الحكومة العقد بعد الغضب العام.

واضطر نجل الرئيس إيمرسون ماناناجوا لإصدار بيان ينفي علاقته بالشركة بعد ظهور صور لممثل الشركة في زيمبابوي مع الرئيس وزوجته وأطفاله بشكل متكرر.

ويواجه ممثل الشركة ديليش نجويا وكبار المسؤولين من الوكالة الوطنية للأدوية تهمًا جنائية تتعلق بالفضيحة.

واتهم ناجويا بالكذب عندما ذكر أن الشركة هي شركة تصنيع أدوية مقرها سويسرا ، “عندما تكون فقط شركة استشارية ليس لديها خبرة في تصنيع الأدوية والمنتجات الطبية” بحسب لائحة الاتهام.
يواجه وزير الصحة ، وهو مدير سابق لمستشفى ، غرامة أو السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا في حالة إدانته. واعترضت النيابة على الكفالة بحجة أنها قد تفر قبل نهاية القضية.

ويصاحب الفضيحة إضراب من قبل الطاقم الطبي للممرضات والأطباء في زيمبابوي للمطالبة بدفع أجورهم بالدولار الأمريكي ، لأن التضخم الذي يتجاوز الآن 750٪ وتدهور قيمة العملة المحلية لهما خفضت القدرة الشرائية للدخل بشكل كبير.

معظم التجار يتقاضون أسعار منتجاتهم بالدولار الأمريكي في هذا البلد الجنوب إفريقي الذي ينخفض ​​منذ فترة طويلة.

كما اشتكى العاملون في مجال الصحة من عدم وجود معدات وقائية مناسبة وزيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

سجلت زيمبابوي ما يقرب من 500 حالة من Covid-19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى