السياسة

قانون القيصر: مزيد من العقوبات الأمريكية علي رموز النظام السوري

هاشتاج اليوم – هيوستن

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تهدف إلى إعادة الرئيس السوري بشار الأسد إلى طاولة المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة والتهديد بتدمير الاقتصاد السوري المتعثر بالفعل.

يوم الأربعاء ، أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الخزانة الأمريكية 39 هدفًا للعقوبات ، بما في ذلك الأسد وزوجته أسماء الأسد ، بمناسبة “بداية ما سيكون حملة ضغوط اقتصادية وسياسية في دورات لمنع ودعم عائدات نظام الأسد “. قال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان إن “هذه الحرب كانت تستخدم لشن الحرب وارتكاب فظائع جماعية ضد الشعب السوري.

“نحن في انتظار المزيد من العقوبات ولن نتوقف حتى ينهي الأسد ونظامه حربهم الوحشية التي لا طائل من ورائها ضد الشعب السوري والحكومة السورية لا تقبل حلاً سياسياً للصراع كما يطالب القرار 2254 ان مجلس الامن “. حول قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف إطلاق النار وتسوية سياسية في سوريا.

الشريحة الأولى من العقوبات الاقتصادية هي جزء من القانون السوري الجديد لحماية المدنيين القيصريين ، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى عقوبات اقتصادية واسعة النطاق وشديدة ضد سوريا ، ربما تستهدف الطاقة ، البناء والبنوك.

تم تسمية مشروع القانون على اسم مصور سابق للجيش السوري يدعى قيصر ، الذي نشر سلسلة من الصور تظهر السجناء القتلى والمعزولين في سجون الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى