أخبار الساعة

فيس بوك يخسر 7 مليار دولار بسبب إزالة الإعلانات من قبل الشركات

هاشتاج اليوم

أصبح مارك زوكربيرج أكثر فقراً بمقدار 7.2 مليار دولار بعد أن قامت موجة من الشركات بإزالة الإعلانات من شبكة Facebook Inc.

تراجعت أسهم شركة وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 8.3٪ يوم الجمعة ، وهي أعلى نسبة في ثلاثة أشهر ، بعد انضمام يونيليفر ، أحد أكبر المعلنين في العالم ، إلى علامات تجارية أخرى لمقاطعة الإعلانات على الشبكة الاجتماعية. قالت يونيليفر إنها ستتوقف عن إنفاق الأموال على عقارات فيسبوك هذا العام.

أدى انخفاض أسعار الأسهم إلى محو 56 مليار دولار من القيمة السوقية لـ Facebook ودفع صافي ثروة Zuckerberg إلى 82.3 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires Index. كما أخذ الرئيس التنفيذي لشركة Facebook درجة أعلى إلى المركز الرابع ، تجاوزه برنارد أرنو ، رئيس لويس فويتون ، الذي تم ترقيته إلى رتبة أغنى ثلاثة أشخاص في العالم مع جيف بيزوس وبيل جيتس.

كما أوقفت شركات من Verizon Communications Inc. إلى Hershey Co. إعلانات وسائل الإعلام الاجتماعية بعد أن قال النقاد إن Facebook لم يتحكم بشكل كاف في خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة على المنصة. ذكرت شركة كوكا كولا أنها ستعلق جميع الإعلانات المدفوعة على جميع منصات التواصل الاجتماعي لمدة 30 يومًا على الأقل.

ورد زوكربيرج على الانتقادات المتزايدة للتضليل في الموقع يوم الجمعة ، معلنا أن الشركة ستصنف جميع الرسائل المتعلقة بالتصويت برابط يشجع المستخدمين على زيارة مركز معلومات الناخبين الجديد. قام Facebook أيضًا بتوسيع تعريفه لخطاب الكراهية المحظور ، مضيفًا فقرة تنص على أنه لن يُسمح بالإعلان إلا إذا تم تصنيفه على أنه ديموغرافي خطير آخر.

قال زوكربيرج “لا توجد استثناءات للسياسيين في أي من السياسات التي أعلن عنها هنا اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى