أخبار الساعة

#فيروس_كورونا سيلاحق البشر حتي تطوير لقاح له..

المصدر : سي ان ان

حذر الدكتور ديفيد نابارو ، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن Covid-19 ، من أن الفيروس لن يأتي بالضرورة في موجات مثل الإنفلونزا.

وقال نابارو في مقابلة على شبكة إن بي سي إن منظمة الصحة العالمية تعتقد "أنه سيكون فيروسًا يلاحق الجنس البشري لفترة طويلة قادمة" حتى يتم تطوير لقاح.

وقال ، للمضي قدما ، سيكون هناك فاشيات صغيرة "بشكل متقطع" ، ومن المهم أن كل مجتمع لديه "درع دفاعي" لعزل الحالات ومنع تفشي كبيرة.

عندما سُئل عما إذا كان المنحنى العالمي لحالات الفيروس التاجي يتسطح ، قال نابارو أنه على الرغم من وجود علامات على تسطيح المنحنى في أوروبا والولايات المتحدة ، فإن منظمة الصحة العالمية "لا تزال قلقة للغاية ولا تزال في حالة تأهب قصوى" ، خاصة بالنسبة للبلدان التي لديها ضعف النظم الصحية.

وشدد نابارو على الطبيعة العالمية لمشكلة الفيروس التاجي ، ودعا إلى تعاون أكبر بين قادة العالم ، قائلاً: "أود أن يكون القادة أكثر تعاونًا ، نعم من فضلك".

بعض السياق: اتهم الرئيس ترامب الأسبوع الماضي منظمة الصحة العالمية بعدم مواجهة الفيروس بقوة بما فيه الكفاية في مراحله المبكرة ، كونها صديقة للغاية تجاه الصين في عملها وقال إنه سيكون هناك عدد أقل من الوفيات إذا أعطت المنظمة "التحليل الصحيح".

دافع نابارو عن منظمة الصحة العالمية قائلًا إنها يجب أن تعمل بالمعلومات التي تقدمها الحكومات ، وأننا "نعتقد ما لدينا ، ونحن نعمل بما لدينا."

وذكر أيضا كيف سمحت الصين لمنظمة الصحة العالمية بالتحقيق داخل البلاد في فبراير ، ولم تكن هناك قيود مفروضة على الفريق هناك ، والتي شملت بعض الأطباء الأمريكيين.

كما قال نابارو إنه "يحب" شراكة منظمة الصحة العالمية مع الولايات المتحدة ، وأن مدير منظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، تحدث مباشرة مع ترامب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى