أخبار الساعة

فقدان طائرة إندونيسية تقل 62 راكبا.. والعثور على حطام

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، اليوم السبت، أن شركة الخطوط الجوية “سريويجايا” فقدت الاتصال بطائرة ركاب تقل 62 شخصا بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية اليوم السبت في رحلة داخلية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية، أديتا إيراواتي، إن طائرة من طراز بوينغ 737-500 أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 مساء، وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الساعة 2:40 مساء.

كما أضافت في بيان أن “التحقيق ما زال جاريا وهناك تنسيق مع الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل”.

56 راكبا و6 من أفراد الطاقم

في حين أوضحت شركة الطيران في بيان أن الطائرة كانت في رحلة تستغرق 90 دقيقة تقريبا من جاكرتا إلى بونتياناك، عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزيرة بورنيو الإندونيسية، وعلى متنها 56 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بالعثور على أجزاء حطام شمال جاكرتا، يُعتقد أنها لطائرة سريويجايا إير، ونشرت بعض المواقع مقاطع مصورة لما قيل إنها لحطام الطائرة.

بأقل من دقيقة واحدة

إلى ذلك، ذكرت خدمة فلايت رادار 24 لتعقب الطائرات على تويتر أن الطائرة الإندونيسية نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي أربع دقائق فقط من الإقلاع.

وأوضحت أنتفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب تفيد بأن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 ودخلت الخدمة قبل 27 عاما.

يذكر أن إندونيسيا، أكبر دولة أرخبيل في العالم والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 260 مليون نسمة، تعاني دوما من حوادث النقل البرية والبحرية والجوية بسبب الاكتظاظ على العبارات والبنية التحتية القديمة وضعف معايير السلامة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى