أخبار الساعة

فيديو صيني من جهة رسمية يثير غضب الولايات المتحدة

المصدر الحرة نيوز

أثار مقطع كرتوني نشرته الصين على وسائل التواصل الاجتماعي غضب مغردين على تويتر، وذلك لتهكم الفيديو على الإجراءات الأميركية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، رغم جميع الاتهامات الموجهة إلى الصين حول تقديمها معلومات مضللة في بداية الأزمة التي انطلقت من أراضيها.

وفي فيلم الرسوم المتحركة الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” ينفتح ستار أحمر ليكشف عن منصة عليها رموز شبيهة بالمكعبات البلاستيكية على هيئة محارب من جيش التيراكوتا يرتدي كمامة ومقابله تمثال الحرية.

وقال مذيع “سي إن إن” جيك تابر عبر حسابه على تويتر إن الفيديو ليس سوى “بروباغاندا كاذبة من السفير الصيني لدى فرنسا”.

وأردف تابر أن الحكومة الفيديو هو محاولة للتغطية “على خداع الحكومة (الصينية)، ويسخر من اعتراض الولايات المتحدة على انتهاك حقوق الإنسان”.

وقال إنه يعيد تغريد الفيديو “ليرى الناس الحكومة الصينية تكذب” بشكل مباشر.

فيديو مُضمّن
عرض الصورة على تويتر

وغرد آخر معلقا على الفيديو الصيني بصورة تقول “الصين كذبت والناس ماتت”.

وتشتبك واشنطن وبكين في حرب كلامية بشأن منشأ المرض الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية ثم تحول لجائحة عالمية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه واثق في أن فيروس كورونا نشأ في معمل صيني لعلم الفيروسات لكنه أحجم عن ذكر أدلة على ذلك.

وتتهم الولايات المتحدة وبلدان أخرى الصين بتضليل العالم فيما يتعلق بشدة التفشي وتزايدت الدعوات المطالبة بفتح تحقيق دولي لمعرفة منشأ الفيروس.

وفي مقابلة مع رويترز قال ترامب إنه يعتقد أن تعامل الصين مع جائحة كورونا دليل على أن بكين “ستبذل كل ما بوسعها” كي يخسر الانتخابات التي تجرى في نوفمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى