أخبار الساعة

عمان تعزز سعة المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا

هاشتاج اليوم

قال وزير الصحة العماني يوم الخميس إن السلطنة شهدت زيادة “مخيفة” في حالات COVID-19 التي تتطلب بناء قدرات المستشفيات ، خاصة لوحدات العناية المركزة.

أبلغت البلاد يوم الخميس عن 1361 حالة إصابة جديدة بفيروسات تاجية وثلاث وفيات خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 42555 حالة مع 188 حالة وفاة.

وقال الوزير أحمد بن الصعيدي في مؤتمر صحفي “في الأسابيع الستة الماضية ، حدث تغير جذري مقلق ومخيف للغاية”. وألقى باللوم على الأشخاص الذين لم يرتدوا أقنعة أو يمارسون التباعد الاجتماعي ، وقال إن بعض الموظفين ذهبوا إلى المكاتب عندما كانوا على اتصال بالأشخاص المصابين ، بدلاً من عزل أنفسهم.

وقال إن هناك أكثر من 9000 إصابة جديدة و 43 حالة وفاة منذ الخميس الماضي ، وهي أعلى قمة أسبوعية منذ تقرير عمان الأول في أواخر فبراير.

وقال السعيدي إن عمان ، وهي دولة يقطنها 4.7 مليون نسمة ، تعمل على زيادة قدرة وحدات العناية المركزة وتخطط لإنشاء مستشفى ميداني من 250 إلى 300 سرير في منطقة مسقط من أجل الحالات غير الطارئة.

وقال إن المستشفيات تعمل بشكل جيد في الوقت الراهن ولكنها تتعرض لضغوط ، وخاصة وحدات العناية المركزة.

كما ستبدأ عمان في إجراء مسح وطني لمدة 10 أسابيع ، بما في ذلك بين المواطنين وغير المواطنين ، في 12 يوليو لتحليل انتشار الفيروس التاجي. وقالت وزارة الصحة على تويتر إن عينات الدم للكشف عن الأجسام المضادة ستكون جزءًا من جمع البيانات.

بدأت عمان في مارس بإغلاق بعض المناطق مثل مسقط وظفار والدقم وبعض المدن السياحية ، ولكن منذ أبريل سمحت تدريجياً لمراكز التسوق بإعادة فتح ورفع الإغلاق في منطقة مسقط ، الذي يشمل العاصمة.

وقال سعيدي إنه لن يُسمح بإعادة فتح المساجد أو أن التجمعات الكبيرة ستجري بمعدل الإصابة الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى