أخبار الساعة

علماء: عقار الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين لعلاج #كورونا يؤدي الي أزمات قلبية ..

المصدر : سي ان ان

يواصل العلماء في جميع أنحاء العالم دراسة دواءين – الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكين – لإمكاناتهما كنهج علاج ممكن للمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد. ومع ذلك ، مع ظهور بيانات جديدة من مثل هذه الأبحاث ، كذلك تفعل بعض المخاوف بشأن فعالية وسلامة الأدوية عند استخدامها لعلاج #فيروس_كورونا
الأدوية التاجية
الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين: ما يجب معرفته عن أدوية فيروسات التاجية المحتملة
كانت هناك مؤشرات مبكرة على أن هذه الأدوية قد تكون فعالة في علاج كورونا أو الوقاية منها ، ولكن الأدوية لم تتحمل العناية الواجبة للتجارب السريرية الواسعة النطاق ، وكانت هناك مخاوف متزايدة بشأن تأثير الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين المرتبط ارتباطًا وثيقًا خاصة في القلب.
الآن ، تم قطع تجربة الكلوروكين في البرازيل ، وتم تحذير المستشفيات في السويد من استخدام الأدوية لفيروس كورونا ، وحثت مجموعات أمراض القلب الأمريكية الأطباء على إدراك “الآثار الخطيرة المحتملة” عند استخدامها للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة .
“أولا لا نؤذي”
قال الدكتور بول أوفيت ، مدير مركز تعليم اللقاحات والطبيب المعالج في “ملف تعريف السلامة” للكلوروكين قد يختلف عن هيدروكسي كلوروكوين بشكل عام ولكن عندما يتعلق الأمر بالقلب ، لا يوجد سبب يجعل المرء أكثر أمانًا من الآخر. قسم الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا.
حاليًا ، لا يوجد علاج لـفيروس كورونا معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية – لكن الوكالة أصدرت ترخيصًا لاستخدام الطوارئ لكلوروكوين و وهيدروكسي كلوروكوين لعلاج المرضى في المستشفى باستخدام Covid-19.
وقال أوفيت: “في عالم أفضل ، إذا لم نكن نشعر بالذعر من هذا الفيروس ، فسوف ننتظر ونرى ما إذا كان هذا الدواء له قيمة أخرى غير إعلان الرئيس أن له قيمة ما”. “إذا كان شخص مريض لا يزال بإمكانك إيذائه.”
يشبه عقار الكلوروكين هيدروكسي كلوروكين ، ولكن يسمى هيدروكسي كلوروكين “مشتق أقل سمية” من الكلوروكين.
قال دكتور ويليام شافنر ، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة فاندربيلت: “تم استخدام هيدروكسي كلوروكوين على الأقل في الجزء الأكثر تطوراً من العالم على نطاق واسع للغاية لعلاج مرض الذئبة ، وهو أكثر أمانًا”. في ناشفيل.
وأضاف: “لكن هناك هذا القلق المتبقي”.
روج الرئيس دونالد ترامب للأدوية – على وجه الخصوص هيدروكسي كلوروكوين – كمغيرات محتملة للعبة في علاج فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى