الصحة

علماء: انتشار انفلونزا الخنازير بين عمال المسالخ في الصين

هاشتاج اليوم- هونج كونج

هونج كونج – سلالة جديدة من فيروس انفلونزا الخنازير H1N1 تنتشر بهدوء بين عمال مسالخ الخنازير في الصين ويجب السيطرة عليها “على وجه السرعة” لمنع وباء آخر ، وفقا لفريق من العلماء في دراسة جديدة.

ينتقل فيروس H1N1 إلى حد كبير وينتشر في جميع أنحاء العالم في عام 2009 ، مما أسفر عن مقتل حوالي 285.000 شخص وتحول إلى إنفلونزا موسمية.

كانت السلالة الجديدة ، المعروفة باسم G4 EA H1N1 ، شائعة في مزارع الخنازير في الصين منذ عام 2016 وتتكاثر بشكل فعال في الجهاز التنفسي البشري ، وفقًا للدراسة التي نشرت يوم الاثنين. حتى الآن ، أصاب بعض الأشخاص دون التسبب في المرض ، لكن خبراء الصحة يخشون أن يتغير دون سابق إنذار.

وقالت الدراسة إن “فيروسات G4 لديها كل الخصائص الأساسية لفيروس جائحة مرشح” ، مضيفة أنه يجب تنفيذ مكافحة انتشار الخنازير والمراقبة الدقيقة للسكان “. .

الدراسة التي نشرت على الإنترنت في مجلة Proceedings of the National Academy of Science ، مبنية على مراقبة الخنازير في 10 مقاطعات صينية من 2011 إلى 2018. في السنوات الثلاث الأخيرة من الدراسة ، جمع الباحثون 338 عينات دم للعاملين في 15 مزرعة للخنازير و 230 شخصًا في الأسر المجاورة.

وجدت الدراسة أن 10.4٪ من العمال و 4.4٪ من الآخرين كانوا إيجابيين للأجسام المضادة لـ G4 EA H1N1 ، وأن العمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة كانوا إيجابيين بنسبة أعلى: 20 ، 5٪.

وقال إيان براون ، رئيس قسم علم الفيروسات في الوكالة البريطانية لصحة الحيوان والنبات وأحد اثنين من اثنين ، إن توقع المخاطر ليس علمًا دقيقًا ، ولكن من المستحسن إيلاء اهتمام خاص للفيروس. العلماء الذين راجعوا الوثيقة قبل نشرها. .

قال الدكتور براون في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء ، مشيرا إلى الفيروس التاجي الجديد ، “قد يكون مع التغيرات الجديدة في الفيروس ، قد يصبح أكثر عدوانية لدى الأشخاص مثل سارز – CoV – 2”. .

تم إرسال الدراسة للمراجعة في أوائل ديسمبر ، قبل أسابيع من بدء وباء الفيروس التاجي في مدينة ووهان الصينية في تصدر عناوين الأخبار في العالم.

وقال لي مين هوانغ ، مدير قسم الأمراض المعدية لدى الأطفال في مستشفى جامعة تايوان الوطنية ، إن الخطوة التالية الحاسمة هي معرفة ما إذا كان أي من العاملين في مزارع الخنازير قد أصيب بالفيروس من البشر ، كما لو أن البعض قد نشر الفيروس لعائلاتهم.

قال الدكتور هوانغ “هذه دراسة مهمة للغاية ، ويبدو أن الفيروس خطير للغاية”. “يجب أن نهتم بأي مرض يمكن أن ينتقل من إنسان إلى إنسان.”

وفقا للدراسة ، فإن الاختلافات الأوروآسيوية لفيروس H1N1 تنتشر في الخنازير في أوروبا وآسيا منذ عقود ، ولكن انتشار فيروسات G4 في الخنازير المستزرعة في الصين مع أعراض تنفسية بدأ يزداد بشكل حاد بعد عام 2014.

وقال التقرير إن الأدلة الأخيرة “تشير إلى أن فيروس G4 EA H1N1 يمثل مشكلة متنامية في مزارع الخنازير ، وأن الانتشار الواسع لفيروسات G4 في الخنازير يزيد حتما من تعرضها للإنسان”.

(Photo by HO / CDC / AFP)

ولدى سؤاله عن السلالة الجديدة يوم الثلاثاء خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي ، قال الدكتور أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد ، إن ذلك ليس “تهديدًا فوريًا” ولكن “د. “شيء واحد علينا أن نراقب كيف فعلناه في عام 2009 مع ظهور أنفلونزا الخنازير.”

كانت الدراسة عبارة عن تعاون بين الوكالات الحكومية في الصين ، بما في ذلك مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، وكذلك منظمة الصحة العالمية ، وعلماء من عدة جامعات في الصين وجامعة نوتنغهام في بريطانيا العظمى. بريتاني. يقوم الدكتور براون بالتدريس في جامعة نوتنغهام ولكنه لم يشارك في البحث.

كان لفيروس H1N1 الذي تسبب في وباء عام 2009 معدل وفيات منخفض نسبياً ، يقدر بنحو 0.02٪. في المقابل ، كان معدل الوفيات من وباء إنفلونزا عام 1918 حوالي 2.5 ٪ من ضحاياه. لكن الفيروس قتل حوالي 50 مليون شخص ، ربما أكثر ، لأنه أصاب الكثير من الناس وانتشر في وقت كانت فيه الرعاية الطبية أكثر بدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى