أخبار الساعة

شركة طيران أوربية لا كمامات لا تباعد اجتماعي تعرف عليها

هاشتاج اليوم

أظهرت صور بلغت لوسائل الإعلام الإنجليزية من داخل طائرات ما تزال تقلع من مهابط الطائرات الإنجليزية أو تهبط فيها أن إجراءات الوقاية من فيروس “كوفيد 19” المستجد لا تزال غائبة، وربما تكون تلك الرحلات الجوية هي واحد من منابع استمرار انتشار الجائحة في البلاد.

وسجلت المملكة المتحدة حتى حاليا زيادة عن 40 ألف وفاة بفيروس “كوفيد 19” القاتل، مثلما تأكدت إصابة أكثر من 1/4 مليون واحد في البلاد بذاك الفيروس، وبصرف النظر عن ذاك فإن السُّلطة الإنجليزية بدأت بداية الشهر الحالي التخفيف من القيود وتدابير الإقفال عقب أكثر من شهرين على التشديد في هذا.

وكشفت جريدة “الصن” البريطانية صوراً أظهرت عشرات المتنقلين يتكدسون في رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية الإنجليزية “بريتيش إيرويز” وهذا فور هبوطها في أحد المطارات الإنجليزية، إذ لا يبقى أي تباعد اجتماعي على ظهر الطائرة، مثلما لا يلبس أي من طاقمها الكمامات ولا الكفوف، إضافةً إلى أن أكثرية أفراد الرحلة ايضاًًً لا يرتدونها.

وقالت الجريدة إن الطائرة المقبلة من العاصمة الهولندية أمستردام بلغت لندن بنسبة إشغال وصلت 70%، ما يقصد أن المقاعد الفارغة لا تزيد عن 30% من مقاعد الطائرة، وهو أدنى بشكل أكثر من المرغوب لتلبية وإنجاز التباعد الاجتماعي.

وحسب الممارسات التي طلبتها السُّلطة الإنجليزية فيتوجب ابتعاد كل فرد عن الآخر مسافة ليست أقل من 2 متر، ولذا في أي مكان عام مثل أماكن البيع والشراء والمتاجر ومحلات السوبر ماركت، وهو ما يقصد أن أكثرية المحلات التجارية صارت تحرم على عملائها حضور أكثر من اثنين بداخلها في نفس الزمن.

وحسب الجريدة فإن الصور من ضِمن هذه الطائرة الموالية لمنشأة تجارية “بريتيش إيرويز” تُثبت انتهاك النُّظُم التي وضعتها السُّلطة الإنجليزية بهدف محفل تفشي فيروس “Covid 19″، بما في ذاك طاقم الطائرة الذي بلغ إلى لندن وهو مكشوف الأيدي والوجوه.

واعترف منبع في المنشأة التجارية الإنجليزية بصحة تلك الصور التي تم التقاطها من السفرية رقم (431) المقبلة من أمستردام، وتحدث: “يوضح أن الجميع تنازل عن التباعد الاجتماعي”. وأضاف: “بذل الموظفون عندنا طوال الأسابيع الفائتة قصارى جهدهم بهدف تحري التباعد الاجتماعي بين المتنقلين، إلا أن يوضح أن الراحلين لا يمتثلون لهذا”.

وتابع الأصل في مؤسسة الخطوط الإنجليزية قائلاً: “إنه لأمر صادم أن نرجع بتلك السرعة إلى الحال الطبيعي مثلما لو كنا قبل ظهور فيروس كوفيد 19”.

وتقول صحيفة “الصن” إن خط الطيران الذي يربط بين أمستردام ولندن لم يتوقف خلال مرحلة بلاء Covid 19 وظل مشغولاً على الدوام، مثلما أن الصور التي تم التقاطها من واحدة من تلك المسيرات لم تكن استثناء، وقد كانت من طائرة فيها 180 مقعداً وهي من شكل “إيرباص 320″، أما السفرية من أمستردام إلى لندن فتستغرق 60 دقيقة فحسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى