أخبار الساعة

زعيم كوريا الشمالية: منعنا تفشي فيروس كورونا في البلاد

هاشتاج اليوم/ وكالات

سول (رويترز) – قالت الحكومة الكورية الشمالية يوم الجمعة ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون قال في اجتماع للمكتب السياسي لحزب العمال الحاكم ان الشمال منع الفيروس التاجي الجديد من اجتياح البلاد. وكالة الأنباء الحكومية KCNA.

وقال كيم جونغ أون في بيان أصدرته وكالة الأنباء المركزية الكينية: “لقد منعنا تماما من انتشار الفيروس الخبيث وحافظنا على حالة وبائية مستقرة على الرغم من الأزمة الصحية العالمية القاتمة”.

وحذر من التهاون أو الانفراج في جهود مكافحة الوباء وحث الكوريين الشماليين على الحفاظ على “حالة تأهب قصوى”.

يأتي اجتماع المكتب السياسي يوم الخميس في الوقت الذي تخفف فيه العديد من البلدان المتضررة بشدة من الانسداد ، حيث يمر العالم بسرعة بعد المراحل المؤلمة المتمثلة في 10 ملايين إصابة مؤكدة و 500000 حالة وفاة.

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن كوريا الشمالية أعادت فتح المدارس لكنها حظرت التجمعات العامة وأجبرت الناس على ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة كجزء من ردها على تهديد الفيروس التاجي. الصحة (منظمة الصحة العالمية).

على الرغم من أن الدولة المنعزلة لم تؤكد أي إصابة ، فقد أفادت وزارة الصحة العامة أن 922 شخصًا تم اختبارهم حتى الآن كانت لهم نتائج سلبية. مئات الأشخاص ، معظمهم من مناولي البضائع في الموانئ والحدود البرية ، يتم عزلهم بانتظام للمراقبة.

كما ناقش اجتماع المكتب السياسي يوم الخميس بناء مستشفى بيونج يانج العام الجاري العمل في العاصمة. وقالت كيم أنها راضية عن المشروع وشكرت البنائين على التقدم في ظل ظروف غير مواتية.

“اتخذ كيم جونغ أون إجراءات وطنية قوية لحل تحديات إكمال المستشفى بنجاح والتي من شأنها أن توفر أحدث الخدمات الطبية للناس ، ليكونوا من الطراز العالمي”. قال KCNA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى