أخبار الساعة

رفيق بوبكر تحت الحراسة النظرية لدعوة الناس بالوضوء بالخمر..

هاشتاج اليوم

وضع ممثل عربي معروف قيد “الحراسة النظرية” عشية يوم الثلاثاء جراء “الإساءة إلى الإسلام”، وهي تهمة يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن عامين، على حسب ما أعربت قوات الأمن المغربية.

ويتهم رفيق بوبكر (47 عاما) بأنه أصدر مقطع مرئي على منصات التواصل الالكترونية يظهره “في حالة غير طبيعية” بينما “يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات”، على حسب كلام للمديرية العامة للأمن الوطني.

ويوجه الممثل المغربي في المقطع المرئي شتائم للأئمة، ويدعو إلى التطهر للصلاة بـ “الويسكي والفودكا”، ويفاخر بمنافع المشروبات الكحولية في سياق الصلة الروحانية.

ويبدو إلى جانبه مدراء إحدى صفحات موقع فيسبوك المحلية، مسماة “لابيرو” ومصممة لتكون باعتبار “حانة افتراضية” يتشارك ضمنها الأعضاء مقترحات السهر.

وقدم الممثل يوم الثلاثاء اعتذاراته عن المفردات “غير المناسبة” عن طريق عرَض مقطع مرئي حديث في تطبيق إنستغرام، يتحاور فيه عن ارتكابه “غلطا”، مضيفا أنه لم يكن “واعيا” وأنه كان يرمي “ليس إلا إلى المزاح”.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في إخطارها إنها تسلمت تظلمات “ووشايات من عدة مواطنين (…) ما استدعى فتح بحث قضائي بخصوصها”.

ووضع الممثل قيد “الحراسة النظرية” في ترتيب للشرطة التي تقوم ببحث تمهيدي من أجل “الكشف عن جميع أحوال وملابسات وخلفيات ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، وتحديد المتورطين في تصوير وبث هذا المحتوى الرقمي”، على حسب الخطاب.

وسبق لبوبكر أن لعب أدوارا في عدد محدود من من أهم الانتاجات السينمائية المغربية، من داخلها “ملائكة الشيطان” و”قسم رقم 8″.

ويواجه بوبكر احتمال السجن ما بين ستة أشهر وسنتين و/أو صرف عقوبة مالية بسعر تراوح بين 20 ألف درهم ومئتي ألف (ما بين 1850 و18500 يورو)، طبقا للبند 267 من التشريع الجنائي المغربي.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى