أخبار الساعة

تويتر يتهم ترامب بتمجيد العنف في تغريداته

هاشتاج اليوم

اتهم موقع Twitter للتواصل الاجتماعي اليوم يوم الجمعة رئيس الولايت المتحدة الأمريكية دونالد ترامب “بتمجيد الوحشية” وأكمل بتغريدة له تختص بالاضطرابات في منيابوليس تنبيهاً يفيد بأن الموقع يخلي مسؤوليته عن التويتة التي أفاد إنها تنتهك قواعده.

وكتب ترامب في تغريدته: “هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بوقوع هذا. تحدثت مباشرة مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن القوات المسلحة برفقته قلبا وقالبا. سنسيطر على أي صعوبة بل عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكرا لكم”.

وحالياً لم يعتبر ممكنا قراءة برقية ترامب دون الكبس على إنتباه يقول “تلك التويتة تنتهك نُظم Twitter المرتبطة بتمجيد الشدة.

إلا أن Twitter أصدر قرارا أن بقاء تلك التويتة متوفرة من الممكن أن يكون في الصالح العام”.

وفي سلسلة تغريدات صرح موقع Twitter إنه اتخذ ذاك المرسوم “من أجل منع الآخرين من استلهام أفكار لارتكاب ممارسات عنف”. وألحق أن مستخدمي الموقع ما زال يستطيعون “إعادة عرَض التويتة مع التعليق فوق منها بل لا يستطيعون الإعجاب بها أو الرد أعلاها أو إرجاع نشرها لاغير”.

يجيء ما فعله Twitter بعد وقت قليل من نشر وترويج ترامب أنه سيسعى لسن قانون قد يلغي أو يضعف قانونا يحافظ على مؤسسات النت ومنها Twitter وفيسبوك في مسعى غير مألوفة لتشريع منصات السوشيال ميديا التي يتعرض عبرها للنقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى