تكنولوجيا

تقارير: أنباء عن نيه مستثمرين شراء حصه من تطبيق تيك توك

هاشتاج اليوم

تفكر مجموعة من المستثمرين ، بما في ذلك شركات رأس المال الاستثماري سيكويا وجنرال أتلانتيك ، في شراء حصة أغلبية ، وفقًا لمعلومات وفاينانشيال تايمز. يتحدث المستثمرون مع وزارة الخزانة الأمريكية والمنظمين الآخرين حول ما إذا كانت تداعيات TikTok ستهدئ مخاوف الولايات المتحدة بشأن الشركة ، وفقًا لـ FT ، التي نقلت عن مصادر مجهولة.

تخطط TikTok لإضافة 10000 وظيفة في الولايات المتحدة حيث يفكر مسؤول ترامب في حظرها

تأتي التقارير في الوقت الذي يواجه فيه TikTok تدقيقًا مشددًا في واشنطن. تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين في الوقت الذي تتصارع فيه القوتان حول التجارة والتكنولوجيا والأمن القومي وحقوق الإنسان. تقدم ByteDance تطبيقًا مشابهًا جدًا يسمى Douyin ، مع نفس الشعار والعلامة التجارية لـ TikTok ، في الصين. وفقًا لـ FT ، ستحتفظ بحصة أقلية في TikTok بموجب الصفقة التي تتم مناقشتها.

ورفض TikTok التعليق يوم الخميس على صفقة بيع محتملة للمستثمرين الأمريكيين ، وأشار إلى إعلان في وقت سابق من هذا الشهر يفيد بأن ByteDance تزن التغييرات في هيكلها المؤسسي. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في ذلك الوقت أن مثل هذه التغييرات يمكن أن تشمل إنشاء مقر لتطبيق الفيديو خارج الصين ، أو مجلس إدارة جديد.

وقال متحدث باسم TikTok في بيان يوم الخميس “نحن واثقون جدا من نجاح TikTok على المدى الطويل وسنعلن عن خططنا عندما يكون لدينا شيء نعلنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى