أخبار الساعة

تعرف علي اعداد المعتقلين في الولايات المتحدة الأمريكية

هاشتاج اليوم

أعلنت قنوات وصحف ومواقع عالمية، اليوم الاحد، عن عدد الشخصيات المعتقلين من قبل السلطات الأمريكية في مختلف الولايات وذلك جراء تواصل الاحتجاجات والتظاهرات على موت الأمريكي جورج فلويد في ولاية مينيابوليس.

وأوضحت وكالة “أسوشيتد برس” أن السلطات الأمريكية قامت باعتقال نحو 1400 متظاهرا في 17 ولاية أمريكية نتيجة لـ إجراءات الشغب والاحتجاجات غير المرخصة في الولايات الأمريكية الداعمة التي بدأت مع مقتل المدني الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بواسطة قوات الأمن في ولايات مينيابوليس.

وحسب الوكالة، فإن الاعتقالات وصلت أوجها في اليوم الأكبر فسجلت احتجاز صوب 1383 شخصا، وفي اليوم الـ2 من التظاهرات قامت السلطات باعتقال الزيادة من المحتجين علنيا ليصل العدد القائم إلى صوب 1400 شخصا من 17 ولاية أمريكية.

واستدعى الحرس الوطني إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، غداة اليوم يوم الاحد إذ اندلعت موجات من العنف طوال تتظل الاحتجاجات على موت الأمريكي جورج فلويد لليلة الثانية على التكرار بمحيط المنزل الأبيض.

وأشعل مقتل جورج فلويد في منيابوليس احتجاجات في مجموعة من المدن الأمريكية تبدل بعضها إلى أحداث عنف. واستدعى والي ولاية مينيسوتا الحرس الوطني للولاية عقب أربع ليال من المواجهات في منيابوليس في فعل لم يتقدم على له مثيل منذ المعركة الدولية الثانية، على حسب ما صرحت مجلة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى