أخبار الساعة

تاريخ الاحتجاجات في البيت الأبيض ، في صور

هاشتاج اليوم – ترجمات

2020 - حياه السود مهمة 
بعد وفاة جورج فلويد في مينيابوليس على يد ضابط شرطة أبيض ، اندلعت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد وحشية الشرطة وتفوق البيض. هنا ، اجتمع المتظاهرون في البيت الأبيض لإظهار دعمهم لحركة "الأرواح السوداء".
topshot us politics race unrest

1 يونيو 2020
في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم تفريق المتظاهرين السلميين والصحفيين ورجال الدين بالقوة من قبل الشرطة باستخدام قنابل يدوية ورذاذ كيميائي حتى يتمكن الرئيس دونالد ترامب من السير عبر ساحة لافاييت ، الحديقة أمام البيت الأبيض ، للحصول على فرصة لالتقاط الصور أمام سانت كنيسة جون الأسقفية (انظر هنا). صدمت الصور أمة. وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز": "عندما يكتب تاريخ رئاسة ترامب ، يمكن تذكر الصدام في ساحة لافاييت باعتباره إحدى اللحظات الحاسمة".
topshot us politics race unrest
2018 - حياه الطلاب 
شارك الآلاف من الطلاب الأمريكيين في اعتصام لمدة 17 دقيقة تكريما لـ 17 طالبًا قتلوا في مدرسة Stoneman Douglas الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا. كان هذا جزءًا من الاحتجاج الذي قاده الطلاب ، مسيرة من أجل حياتنا ، والذي دعا إلى السيطرة على الأسلحة في أعقاب إطلاق النار على عدد لا يحصى من المدارس في جميع أنحاء البلاد.
us politics guns schools protest

2017 - مسيرة المرأة
في اليوم الذي تلا تنصيب ترامب ، تجمّع ما يقرب من نصف مليون شخص في واشنطن العاصمة للدفاع عن تشريعات حقوق الإنسان ، وللتعبير عن إحباطهم من الرئيس المنتخب ترامب حديثًا.

topshot us politics trump inauguration protest

2014 - حياه السود مهمة 
بعد أن قررت هيئة المحلفين الكبرى أن الضابط دارين ويلسون لن يُتهم في إطلاق النار على مايكل براون في فيرجسون ، ميزوري ، توجه المتظاهرون إلى واشنطن للتجمع حول حركة الحياة السوداء والدعوة ضد وحشية الشرطة.
hundreds rally in dc after grand jury decision in michael brown shooting

2009 - مارس المساواة الوطنية
وسار أعضاء مجتمع LGBTQ وحلفاؤه عبر واشنطن العاصمة ، مطالبين الرئيس أوباما بإلغاء "لا تسأل لا تقل" ، وحظر المثليين والمثليات في الجيش ، والدعوة إلى المساواة في الحقوق. اختار العديد من المتظاهرين التظاهر بعد غضبهم من اقتراح كاليفورنيا 8 ، الذي قلب نظام المساواة في الزواج في الولاية

demonstrators  wave flags and banners in

2005 - احتجاجات ضد الحرب في العراق
في عام 2005 ، احتج المتظاهرون على حرب العراق خارج البيت الأبيض. وقادت النشطاء سيندي شيهان ، أم جندي قتل في العراق ، ودعوا إلى إنهاء الحرب ، التي كانت في ذلك الوقت ، في عامها الثاني

anti war protestors demonstrate in washington

thousands of demonstrators begin too gat


1999 - احتجاجات ضد التفجيرات في يوغوسلافيا
وسار المتظاهرون الصرب أمام البيت الأبيض للمطالبة بإنهاء التفجيرات التي قادها الناتو على يوغوسلافيا خلال حرب كوسوفو. استمرت الضربات الجوية حتى انسحبت القوات المسلحة اليوغوسلافية من كوسوفو ، وأنشأت الأمم المتحدة بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو

serb protestors march past the white house in wash

1987 - مارس عن واشنطن لحقوق المثليين والمثليين
بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق LGBTQ + على نطاق واسع ، لفتت المسيرة الوطنية الثانية في واشنطن لحقوق المثليين والمثليين الانتباه أيضًا إلى جائحة الإيدز ، وطلبت المزيد من التمويل البحثي لمكافحة المرض والاعتراف من الرئيس ريغان.

aids demonstration at white house

1977 - احتجاجات مكافحة ERA
اعترض الناشط الجمهوري فيليس شلافلي أمام البيت الأبيض في عام 1977. وكان شلافلي ، زعيم STOP ERA ، يقاتل ضد النظر في تعديل الحقوق المتساوية ، وهو تعديل دستوري يمنح كلا الجنسين المساواة بموجب القانون. لم يتم تمرير التعديل.

phyllis schlafly demonstrating against era

1976 - احتجاجات لدعم ERA
واحتجت النسويات أيضًا في واشنطن العاصمة لصالح تعديل الحقوق المتساوية. هنا ، حملت مجموعة من الناشطين لافتة خلف البيت الأبيض تدعو إلى تمرير التعديل. كان من بين قادة الحركة المؤيدة لحكومة ERA غلوريا ستاينم ، وشيرلي تشيشولم ، وبيتي فريدان.

impeach nixon

1974 -  فضيحة وترجيت بعد فضيحة ووترغيت ، حيث غطت إدارة نيكسون على اقتحام فاشل لمقر اللجنة الوطنية الديمقراطية ، دعا المتظاهرون إلى عزل نيكسون وإقالته أمام البيت الأبيض. استقال نيكسون بدلاً من انتظار المساءلة
anti vietnam war rally at the white house

1970- احتجاجات ضد حرب فيتنام
تجمع المتظاهرون أمام البيت الأبيض لإدانة التورط الأمريكي في فيتنام. جاء هذا الاحتجاج المحدد بعد عمليات إطلاق النار في ولاية كينت وتوغل إدارة نيكسون الكمبودية

civil rights rally

1965 - احتجاجات الحقوق المدنية تضامنا مع سلمى
بعد أعمال العنف التي أصبحت تُعرف باسم "الأحد الدامي" ، عندما هاجمت القوات الحكومية المتظاهرين العزل الذين كانوا يسافرون من سلمى إلى مونتغمري ، ألاباما ، تجمع المتظاهرون أمام البيت الأبيض تضامناً مع المتظاهرين في ألاباما. تساءل النشطاء عن سبب عدم تسليم الرئيس جونسون مشروع قانون حقوق التصويت للكونجرس أو إرسال قوات اتحادية إلى ألاباما لحماية المتظاهرين.

civil rights rally in front of the white house  photo by francis millerthe life picture collection via getty images

1965 - احتجاجات الحقوق المدنية
وربط المتظاهرون الأسلحة أمام البيت الأبيض في مسيرة للحقوق المدنية.

protesters outside the white house

أواخر الأربعينيات من القرن الماضي - احتجاجات مناهضة للذبح
في عام 1946 ، قُتل أربعة شبان أمريكيين أفارقة على يد حشد من الرجال البيض الغاضبين فيما يعرف الآن باسم فورد لينشينغز مور. تسببت عمليات الإعدام خارج نطاق القانون في احتجاجات واسعة النطاق ، بما في ذلك احتجاجات كثيرة في واشنطن العاصمة ، وطالب المتظاهرون الرئيس ترومان بوضع حد لعمليات الإعدام الوحشي

women at white house protest lynching

أواخر الأربعينيات من القرن الماضي - احتجاجات مناهضة للذبح
اعترضت النساء بسلام على الإعدام خارج المنزل أمام البيت الأبيض. وجاء في لافتاتهم "توقفوا عن الغزو ، دعوا الديمقراطية الحقيقية تسود" و "الغضب أمر مخزٍ فلنتوقف"

scottsboro

1933 - الاحتجاج على محاكمة سكوتسبورو للبنين
في أوائل الثلاثينات من القرن العشرين ، تم اتهام تسعة شبان أمريكيين من أصل أفريقي (عرفوا فيما بعد باسم فتيان سكوتسبورو) خطأ وإدانتهم باغتصاب امرأتين من البيض. وحُكم على ثمانية من التسعة بالإعدام. ومع ذلك ، مع وجود هيئة محلفين بيضاء بالكامل وتفشي العنصرية في قاعة المحكمة والبلاد ، أثارت القضية صرخة من تشريع الحقوق المدنية والمحاكمة العادلة. في عام 1933 ، توجه آلاف الأشخاص إلى واشنطن للاحتجاج على الوضع والمطالبة بالإفراج عن المتهمين.
suffragette picketing at the white house

1910 - احتجاجات حق المرأة في التصويت
اختارت امرأة تم تحديدها باسم السيدة ويليام كولت البيت الأبيض في سلسلة من الاحتجاجات على حق المرأة في الاقتراع. في أوائل عقد 1910 ، اندلعت الاحتجاجات التي نظمتها أليس بول ولوسي بيرنز والجمعية الوطنية الأمريكية للمرأة (NAWSA) في واشنطن قبل يوم من تنصيب الرئيس وودرو ويلسون. كانت رسالة المجموعة هي "المسيرة بروح احتجاج على التنظيم السياسي الحالي للمجتمع ، الذي يتم استبعاد النساء منه"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى