أخبار الساعة

بين الأمس واليوم.. مسن سعودي يروي طريقة التطعيم قبل نصف قرن

مع انطلاق حملات التطعيم ضد كوفيد 19 في جميع أنحاء السعودية، وبالتزامن مع تلقيه اللقاح روى مسن سعودي تفاصيل حقنة اللقاح السابق الذي تلقاه قبل أكثر من نصف قرن، وقال: “أخذتها اليوم، وقبلها أخذتها قبل 55 سنة تطعيم الجدري”.

وخلال فيديو بثته وزارة الصحة السعودية على حسابها في “تويتر”، يكمل حديثه ويقول: “حملت تطبيق صحتي، وقمت بتسجيل البيانات وانتظرت وقتاً وجيزاً، وتلقيت اتصالاً من وزارة الصحة وأفادوني بالتوجه إلى المركز المخصص للتطعيم ضد فيروس كورونا”.

كما تابع: “بمجرد دخولي مع بوابة المركز حتى استقبلوني بالترحيب إلى أن قمت بأخذ الجرعة الأولى من اللقاح والحمدلله، لم أشعر بأي أعراض أو ألم”.

عدة وخزات

واستعاد شريط ذكريات مع أول لقاح تلقاه ضد الجدري قبل 55 عاماً، يقول: “أتت إلينا في ذلك الوقت وزارة الصحة بمركبة صغيرة في وادي الدواسر، متنقلين بين الأحياء السكنية وتلقيت تطعيم الجدري، وكان صعباً جداً، فهو عبارة عن عدة وخزات، بينما تطعيم كورونا حقنة خفيفة ليس بها ألم”.

وأشاد بالإجراءات التي اتخذتها السعودية لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد”، لافتاً إلى أن وزارة الصحة ترسل بشكل مستمر تعليماتها فيما يخص الفيروس عبر التطبيقات الحديثة التي سهلت كثيرا إيصال التعليمات.

التسجيل في تطبيق صحتي

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية أن أكثر من نصف مليون شخص سجلوا حتى الآن في تطبيق صحتي للحصول على لقاح (كوفيد-19).

كما دعت المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي، لأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس، مجددة تذكير الجميع بمجانية اللقاح إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأهابت بالجميع التواصل مع مركز (صحة 937) في حال الرغبة في أي استفسار يتعلق بالفيروس، مشددةً على الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات حول مأمونية لقاح (كورونا) وفاعليته.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى