أخبار الساعة

بعض اعضاء الكونجرس الأمريكي يوجهون رسالة شديدة اللهجة إلي منظمة الصحة العالمية..

وجاء في نص الرسالة المؤرخة في 14 أبريل/نيسان والموجهة إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس:

“سعادة مدير عام منظمة الصحة العالمية

نكتب إليكم بشأن دور منظمة الصحة العالمية في مساعدة الحزب الشيوعي الصيني في التعتيم على معلومات ترتبط بتهديد فيروس كورونا. وعلى الرغم من المناشدات التي وجهها الكونغرس لمنظمة الصحة العالمية لاستكمال تحليلها المتعمق حول مدى انتشار فيروس كورونا، إلا أننا لم نلمس القيام بأي إجراء من جانبكم حتى الآن، لذلك وقبيل جلسة استماع مزمعة في الكونغرس، نكتب اليوم إليكم لمطالبتكم باستيفاء معلومات تتعلق بتحرك منظمة الصحة العالمية المخيّب ورد الفعل المتأخر إزاء تفشي فيروس كورونا.

يقوم دافعو الضرائب الأميركيون بتمويل منظمة الصحة العالمية، والأمر متروك لنا للتأكد من أنه يتم إنفاق أموال دافعي الضرائب بحكمة. لذلك، نرجو منك الإجابة عن الأسئلة التالية:

1-ما هي البروتوكولات والإجراءات التي قامت منظمة الصحة العالمية بتنفيذها لمواجهة الأوبئة والجوائح المحتملة وهذه الجائحة بالتحديد قبل ديسمبر/كانون الأول 2019؟

2-يرجى تحديد الخطوات التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية، وفقا للبروتوكولات والإجراءات الخاصة بمواجهة الوباء والجوائح المحتملة، تجاه تفشي فيروس كورونا.

3-متى علمت منظمة الصحة العالمية لأول مرة أن الصين لديها حالات “فيروس شبيه بالسارس”؟

4-متى وصل فريق منظمة الصحة العالمية إلى الصين لأول مرة لبدء التحقيقات بشأن تفشي فيروس كورونا؟

5-من المسؤول في منظمة الصحة العالمية عن تنسيق الجهود والتحركات بشأن فيروس كورونا مع الحزب الشيوعي الصيني؟

6-هل يحصل أي عضو في قيادة منظمة الصحة العالمية على أي مبالغ مالية إضافية بخلاف رواتبهم؟ إذا كان هناك مخصصات مالية بخلاف الرواتب، يرجى توضيحها مدعمة بالسند القانوني 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى