أخبار الساعة

بعد تهديد ترامب زوكربيرغ “تويتر أخطأ”

هاشتاج اليوم- هيوستن

رأى المدير التنفيذي لمنشأة تجارية فيسبوك مارك زوكربيرج أن Twitter أخطأ في التداول مع تغريدات الرئيس الأميركي، معتبراً أنه ليس من واجب مواقع الإتصال أن تكون حكماً أو حارساً لما تعتبره “الحقيقة”!

وعلل في اجتماع مع فوكس نيوز تبث اليوم يوم الخميس أن “عند فيسبوك سياسة مغايرة على الإطلاق عن Twitter “. وألحق: “أنا أؤمن أنه لا يقتضي أن يكون فيسبوك حكما للحقيقة، أو ناظراً ومراقبا لصحة كل ما يقوله الناس على الشبكة العنكبوتية”، في نَقد ملتوي لكيفية فعل Twitter مع تغريدات ترمب.

مثلما رأى أنه “لا يلزم أن تكون هذه المؤسسات المختصة، لا سيما مؤسسات ومنصات مواقع التخابر بوضع تستطيع من المراقبة على إفادات أو تغريدات الأعضاء”

المراقبة ليست “الحل”
أما تعقيبا على التهديدات التي أطلقها ترمب، فقال زوكربيرغ :”إن إلزام إشراف على منبر ما لن يكون الرد الصائب من قبل السُّلطة.

لكنه استطرد قائلاً: “لا بد أن أفهم أولا ما يعتزمون عمله بشكل فعلي، لكنني بوجه عام أتخيل أن إقدام المصلحة على إنفاذ مراقبة على منصة لأنها قلقة من المراقبة التي قد تفرضها ليس برد الإجراء الصائب”.

جاء ذاك، بعدما توعد ترمب البارحة بتجهيز عمل مؤسسات السوشيال ميديا أو إقفالها يوم بعد غد من إضافة مؤسسة Twitter تحذيرا لبعض تغريداته لتشجيع المتابعين على تقصي مصداقيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى