أخبار الساعة

” بسبب حفل” فيروس كورونا آخذ في التفشى بالعراق

هاشتاج اليوم- وكالات

أعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الجمعة ، أنها سجلت 1،635 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وهو يعد أعلى رقم يسجل في البلاد منذ بدء تفشي الوباء منذ شهر شباط .

وقالت الوزارة في بيان إن عدد الوفيات من كوفيد 19 بلغ 61 حالة وفاه . وبهذا يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في العراق إلى 27352 ، في حين توفي 925 من كوفيد 19.

منذ بداية هذا الشهر ، ازداد معدل الإصابة بكوفيد 19 المستجد الذي ظهرا مؤخرا في البلاد ، لأنه بالكاد لا يمر يوم حتى تسجل ألف إصابة ، بعد أن يتذبذب معدل الإصابة بين 100 و 500 حالة.

جدير بالذكر قامت السلطات العراقية إجراءات صارمة جدا للحد من انتشار كوفيد 19 المستجد قبل عدة أسابيع ، حيث شمل ذلك حظر التجول ، لكن المراقبين يؤكدون أن العديد من المناطق لا تلتزم بهذه الإجراءات ، مما أدى إلى زيادة انتشار معدل الإصابة بكوفيد 19. ، وتعم حاله كبيرة من الخوف من عدم قدرة النظام الصحي المتدهور على مكافحة الفيروس ومعالجة الألاف المصابين بالفيروس

وحتى يتم اطلاع المواطنين باخر المستجدات ، قامت وزارة الصحة العراقية يوم الجمعة بنشر بيان توعوية عن حالة الشخص الذي تسبب في انتشار الوباء في إحدى المدن

حيث أفادت الوزارة: “بان هذا الشخص دعا أصدقائه ومعارفه إلى حفل وليمة وكان مصاب بداء كوفيد 19 ولم يكن يعلم مطلقا بأنه مصاب . وعندما اكتشف أنه مصاب ، تم أخذ عينات PCR من الذين حضروا الحفل ، وتبين أن ثلاثة منهم أصيبوا أيضا بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “.

ودعت الوزارة إلى “توخي الحذر الشديد والبعد كليأ عن حضور أي تجمع سواء كان احتفالًا أواعياد أو عزاء” لتجنب الإصابة بالعدوى. الفيروس القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى