أخبار الساعة

بريطانيا تستعين بالكلاب لتحديد المصابين عن طريق الرائحة

المصدر : هاشتاج اليوم

أعربت وزارة الصحة الإنجليزية، اليوم يوم السبت، أن مختصون محاربة الأمراض يفتشون ما لو كان يمكن استعمال الكلاب التي تم تدريبها على شم قليل من أشكال المرض الخبيث والملاريا “كفعل تحذيري غير جراحي قبل الأوان” لتحديد الفيروس المستجد.

يتعاون الباحثون في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورهام مع هيئة الكلاب الكشفية الطبية. ومن المخطط له أن تحصل المحاولة على دفع نفقات قدره خمسمائة 1000 جنيه إسترليني (ستمائة 1000 دولار) من إدارة الدولة البريطانية.

وبدأت ستة كلاب، بما في هذا أشكال “لابرادور” و”كوكر سبانيل” ، التمرين اللازم للتجربة. وفي الفترة الأولية، يدبر الباحثون لجمع عينات من الروائح من الشخصيات المجروحين بالفيروس والذين لم يصابوا به.

وقالت وزارة الصحة إن الكلاب ستخضع في أعقاب هذا لتمرين إجمالي باستعمال العينات، ولن يكمل عرَضها سوى إذا كانت المحاولة معززة بأدلة علمية صلبة.

يشار على أن وزارة الصحة الإنجليزية، أعربت اليوم يوم السبت، أن مجمل 34466 شخصاً ممن أثبتت الاختبارات إصابتهم بفيروس Covid 19 المستجد توفوا في بريطانيا بترقية 468 شخصاً أثناء أربع وعشرين ساعة.

وسُجلت تلك الأرقام حتى الساعة الخامسة عشية (1600 بحسب ميقات غرينتش) يوم 15 أيار مايو. وتجاوزت حالات الوفاة في المملكة المتحدة أربعين 1000 وضعية، بما في هذا حالات الوفاة نتيجة لـ حالات مشتبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى