أخبار الساعة

بالفيديو عنف وحرائق تجتاح مدينة أتلانتا بسبب مقتل رجل اسود اخر

هاشتاج اليوم- هيوستن

اجتاح المتظاهرون شوارع جنوب شرق اتلانتا مساء السبت غاضبين من اطلاق النار على رجل اسود قتل في مطعم للوجبات السريعة في الليلة السابقة.

أحاط المتظاهرون بـ Wendy’s مطعم للوجبات السريعة حيث تم إطلاق النار على Rayshard Broos 27 عامًا ، ثم شقوا طريقهم إلى الطريق السريع 75/85 القريب ، مما أدى إلى توقف الطريق الرئيسي.

تم حرق مطعم Wendy’s حيث فقد بروكس حياته رميا بالرصاص مساء السبت ، كما أشعل حشدًا السيارات بالقرب من مطعم الوجبات السريعة. فى وقت سابق اليوم ، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والدوي السريع في محاولة لتفريق الحشد هناك.

جاءت الفوضى بعد تنحى رئيس شرطة اتلانتا ودعا العمدة للضابط الذي أطلق النار على بروكس بترك الخدمة

تم إطلاق النار على بروكس في موقف سيارات ويندي ليلة الجمعة بعد أن اشتبك مع الضباط وهرب بأحد أسلحتهم الصاعقة ، وفقا لمكتب التحقيقات بجورجيا.

بدأت الحادثة بمكالمة للشرطة في الساعة 10:33 مساءً. وقالت “جي بي آي” في بيان يوم الجمعة إن رجلا نام في سيارة متوقفة في مدخل المطعم ، مما دفع الزبائن الآخرين إلى القيادة من حوله.

وقالت الوكالة إن الشرطة أعطت بروكس اختبار الرصانة الصاعقة ، الذي فشل فيه. وقال المعهد إنه قاوم الاعتقال وكافح الضباط.

قال مدير GBI Vic Reynolds يوم السبت أن إدارته حصلت على فيديو مراقبة للحادث من Wendy’s وراجع مقطع الفيديو الذي نشره الشهود على وسائل التواصل الاجتماعي.

حصلت CNN على مقطعي فيديو للحادث ، بما في ذلك فيديو المراقبة من Wendy’s الذي نشرته GBI. الفيديو الآخر الذي قدمه شاهد عيان لم تسمه CNN لأنهم طلبوا عدم ذكر اسمه بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

يبدأ الفيديو من شاهد عيان في وسط الصراع بين بروكس وضابطي شرطة. في مقطع الفيديو ، سمع ضابط يقول لبروكس أن “يتوقف عن القتال” و “يرفع يده عن مسدسات الصعق”.

وقال شاهد العيان لشبكة CNN إنه عندما وصلوا إلى مكان الحادث ، كانت سيارة بروكس متوقفة في موقف للسيارات.

قال الشاهد: “بدأ القتال عندما حاولوا إلقاء القبض … وبعد ذلك أخذ مسدساً وأقلع”.

مع تفكك المشاجرة ، يظهر الفيديو بروكس يبدأ بالهروب من الضباط وهو يُرى وهو يحمل ما يبدو أنه مسدس صاعق في يده اليمنى. يبدو أن أحد الضباط أطلق النار من بندقية الصعق على بروكس ثلاث مرات أثناء هروبه.

قال شهود لمحققين GBI أن بروكس كان لديه أحد مسدسات الضابط.

بعد فترة وجيزة من بروكس وأحد الضباط الذين تديرهم سيارة شاهد عيان أخذوا الفيديو ، ضابط ثان يركض ، بعد بروكس.

ثم تُسمع ثلاث طلقات خارج إطار التصوير

لا يظهر مقطع فيديو المراقبة الخاص بـ Wendy المشاجرة ، ولكنه يُظهر بروكس يهرب بعيدًا عن مكان وقوف سيارات الشرطة. في هذا الفيديو ، يبدو أن بروكس يوجه مسدس الصعق إلى ضابط أتلانتا.

وقال رينولدز ، مدير GBI ، في مؤتمر صحفي يوم السبت: “في تلك المرحلة ، يصل ضابط أتلانتا إلى أسفل ويسترد سلاحه من قرابته ، ويخرجه ، ويضرب السيد بروكس هناك في ساحة انتظار السيارات وينزل”.

سمع شاهد عيان يقول في فيديو إضافي حصلت عليه CNN أن بروكس كان لا يزال يتنفس وهو يرقد على الأرض.

وقال البيان ان بروكس نقل الى المستشفى حيث توفي. وقالت الوكالة إن ضابطا عولج من إصابة وأُطلق سراحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى