أخبار الساعة

بالفيديو ظهور كرات نارية خضراء فوق استراليا

هاشتاج اليوم

اكتشف عمال المنجم الذين يعملون في منطقة بيلبارا الجسم الغريب – الذي يضيء الغيوم أثناء مرورها في الفضاء – حوالي الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي ، مع استمرار التوهج لفترة طويلة بحيث تمكن الكثيرون من التقاط الحدث على هواتفهم.

يقول الخبراء أن الجسم ربما لم يكن قطعة من حطام مركبة فضائية تسقط على الأرض ، بل “كرة نارية” ، وهو نيزك مشرق جدًا

 النيازك ، المعروفة بالعامية باسم النجوم المتصاعدة ، هي خطوط الضوء التي نراها في السماء عندما تدخل شظايا صخور الفضاء – الكويكبات أو النيازك – إلى الغلاف الجوي للأرض

وصرحت رينا سايرز مسؤولة ، مركز الفضاء والعلوم والتكنولوجيا في جامعة كيرتن ، أستراليا

نحن لا نعتقد أنه حطام فضائي ، لا يبدو أنه متوافق مع بعض اللقطات الأخرى التي رأيناها من الحطام الذي يحترق في الغلاف الجوي. ولكن يبدو أنه متسق مع الحطام الفضائي لكرة نارية ،- ما نميل إلى رؤيته يشبه نوعًا من البقع والشرر. ويرجع ذلك إلى حقيقة وجود هو حرق الأشياء — لذا لديك ألواح شمسية تنتشر في كل مكان ، ولديك صخور من المعدن تتحرك حولها أثناء احتراقها في غلافنا الجوي. [لكن] هذه لقطة نظيفة تمامًا – لقد كانت قوية ومذهلة للغاية .

وفقًا لناجل ، يشير اللون المكثف والأخضر للكرة النارية إلى أن الجسم يتكون في الغالب من الحديد. ليس من الواضح حاليًا ما حدث للجسم ، ولكن إذا كان طبيعيًا في الأصل وسقط على الأرض في منطقة بيلبارا النائية ، فإن العثور على صخرة الفضاء سيكون شبه مستحيل بسبب وجود كميات كبيرة من الحديد في صخور المنطقة

Milky Way, Australian outback

مشاهد من درب الدبانة في أ حدى المقاطعات بصحراء استراليا

تُعرف أجزاء من الكويكبات أو النيازك التي تنجو من مرورها عبر الغلاف الجوي للأرض وتضرب سطح الكوكب باسم النيازك ، والتي تم استرداد حوالي 60،000 منها من جميع أنحاء العالم.

وقال إيلي سامسون ، مدير مشروع شبكة ديزيرت فايربول التي تهدف إلى تتبع أحداث الكرات النارية في أستراليا ، لشبكة ABC: “هذه في الأساس صخور أقدم من الأرض ، ولديها قبل تاريخ وجود كواكب في النظام الشمسي”. “لذا يمكننا استخدام هذه لمعرفة كيفية تشكل نظامنا الشمسي ، وربما كيف تشكلت الأرض ، وربما حتى من أين جاءت الحياة على الأرض.” لكن سايرز يعتقد أن مقاطع الفيديو التي التقطها عمال المناجم قد تُظهر حدث “رعي كرة نارية” ، حيث تدخل صخرة فضائية الغلاف الجوي للأرض قبل أن تعود إلى الفضاء مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى