أخبار الساعة

بالفيديو الاحتفال داخل المقابر في تونس

هاشتاج اليوم

أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في تونس شريط فيديو لحفل موسيقي في مقبرة في مدينة المهدية ، وغمرت تعليقات سلبية وإهانة من السكان المحليين لأنها كانت تسمى “الجهل والفساد و عدم احترام حرمة القبور “.

ويظهر الجزء المتدحرج مجموعة من النساء في حرم الولي الصالح “سيدي جابر” في المهدية ، والذي يحتوي على عدد من القبور ، ويحتفلن بالموسيقى والأغنية خلال حفل الزفاف.

ونتيجة لذلك ، أجازت محكمة المهدية الابتدائية بتونس يوم الاثنين التحقيق في المراسم.

وقال فريد بن جحا ، المتحدث الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية ، إن النيابة فتحت تقريراً إرشادياً وأن الحادث وقع في حرم والي صالح في مدينة المهدية القديمة.

وأوضح أن هناك فصلاً في قانون العقوبات يعاقب كل من يخالف حرمة القبور ، وأن النيابة ستقرر ما إذا كان سيتم تنفيذ هذا النوع من الحفلات الجمركية في المنطقة أم لا. ، للوقوف عند حدوث انتهاكات إدارية.

وقال الناطق الرسمي لمحاكم المنستير والمهدية إن هذا النوع من المهرجانات ، بحسب معطيات أولية ، يقام في العديد من أضرحة القديسين ، وأن تقدم البحث سيظهر الانتهاكات التي ارتكبت في هذا السياق.

وتجدر الإشارة إلى أنها من عادات وتقاليد أهل المهدية منذ القدم ، وهي تحتفل بأضرحة القديسين ، مثل التونسيين الآخرين ، في مختلف مناطق الجمهورية ، مراراً وتكراراً. من الختان أو النجاح أو تحقيق أمنية أو أسبوع يقضيه طفل حديث الولادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى