تكنولوجيا

بالصور تطبيقات خطرة علي هاتفك ويجب حذفها بحسب جوجل

هاشتاج اليوم

يستضيف متجر Google Play الملايين من التطبيقات التي تجعل هواتفنا مفيدة بطرق عديدة. وعلى الرغم من أن Google ستبذل قصارى جهدها لضمان عدم وجود تطبيقات ضارة في سوقها ، فإن بعضها سيمر حتمًا.

لحسن الحظ ، ليست Google هي الشركة الوحيدة التي تبحث عن تطبيقات ضارة. تقوم شركة Evina للأمن السيبراني أيضًا بالبحث واختبار التطبيقات بحثًا عن أي برامج ضارة قد تكون مختبئة في الداخل ، وأصدرت مؤخرًا قائمة تضم 25 تطبيقًا سرقوا بيانات اعتماد المستخدمين على Facebook. تمت إزالة التطبيقات منذ ذلك الحين من متجر Google Play ، ولكن إذا كان لديك على جهازك ، فقد حان الوقت لإزالتها.

تحتوي القائمة (المدرجة أدناه) على تطبيقات ذات ميزات مختلفة للغاية: من ألعاب الورق إلى مديري الملفات إلى عدادات الخطوات وحتى تطبيق مصباح يدوي. معًا ، تراكمت لديهم أكثر من 2 مليون عملية تنزيل وتحتوي جميعها على نفس الرمز الضار.

قائمة التطبيقات الخطرة التي يجب إزالتها على الفور

تعمل البرامج الضارة بانتظار قيام المستخدم بتشغيل تطبيق تم إنشاؤه بواسطة Facebook. ثم يفتح بسرعة علامة تبويب متصفح جديدة مع صفحة تسجيل دخول مزيفة على Facebook ويعرضها فوق التطبيق الذي تم إطلاقه في الأصل. ثم يقوم المستخدمون بإدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم على Facebook وتقوم البرامج الضارة بنسخها وإرسالها إلى خادمها المحدد.

من الواضح أن المستخدمين المحنكين في التكنولوجيا سيكتشفون على الأرجح التبديل ولن يقعوا في هذه النصيحة ، ولكن الأطفال أو كبار السن الذين يستخدمون هاتف Android لأول مرة سيذهبون بسهولة وسيتعرض حسابهم على Facebook للخطر.

هذا هو السبب في أنه من المهم دائمًا التأكد من أن التطبيقات التي تقوم بتثبيتها شرعية ، والتي يمكن إجراؤها عادةً من خلال مراجعة التعليقات لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تحذيرات بشأنها. كان هذا هو الحال بالنسبة لمعظم التطبيقات المدرجة في القائمة أعلاه ، ولكن التقييم العام للتطبيقات كان مرتفعًا بما يكفي ليتمكن الأشخاص من تنزيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى