أخبار الساعة

الولايات المتحدة ستحظر تطبيق تيك توك

هاشتاج اليوم

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة “تخطط” لحظر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ، بما في ذلك تيكتوك.

اقترح بومبيو إمكانية اتخاذ قرار في مقابلة مع لورا إنغراهام من قناة فوكس نيوز ، مضيفًا أننا “نأخذ هذا الأمر على محمل الجد”.

سأل إنجي بومبيو إذا كان ينبغي على الولايات المتحدة النظر في حظر تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية ، “خاصة TikTok”. وأضاف الدبلوماسي الأعلى في واشنطن أنه يجب على الناس تنزيل التطبيق فقط “إذا كنت تريد أن تكون معلوماتك الخاصة في أيدي الشيوعي الصيني. الحزب”.

“إن TikTok يرأسه الرئيس التنفيذي للولايات المتحدة ، مع مئات من الموظفين والقادة الرئيسيين في مجالات السلامة والأمن والمنتج والسياسة العامة هنا في الولايات المتحدة” ، المتحدث باسم TikTok في بيان صحفي بعد تعليقات بومبيو. “ليس لدينا أولوية أعلى من تعزيز تجربة تطبيق آمنة ومأمونة لمستخدمينا. لم نقدم أبدًا بيانات المستخدم للحكومة الصينية ، ولن نفعل ذلك إذا قيل لنا طلبت. “

تأتي تصريحات بومبيو في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، والتي انتشرت في العديد من المجالات ، بما في ذلك الأمن القومي والتجارة والتكنولوجيا.

تعرضت TikTok – التي تنتمي إلى شركة ByteDance الناشئة ومقرها بكين – لانتقادات متكررة من قبل السياسيين الأمريكيين الذين اتهموا تطبيق الفيديو المختصر بأنه تهديد للأمن القومي بسبب صلاته بالصين. ويزعمون أن الشركة قد تضطر إلى “دعم الأنشطة الاستخباراتية التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي الصيني والتعاون معها”. ذكر TikTok سابقًا أنه يعمل بشكل منفصل عن ByteDance. ويدعي أن مراكز بياناته تقع بالكامل خارج الصين وأن أيا من هذه البيانات لا تخضع للقانون الصيني. يتم تخزين بيانات المستخدم الأمريكية في الولايات المتحدة ، مع وجود نسخة احتياطية في سنغافورة ، وفقًا لـ TikTok. وقال متحدث باسم الشركة لـ CNN Business في مايو إنه يعتقد أن مخاوف الأمن القومي “لا أساس لها”.

لقد انفجر التطبيق في شعبيته في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى ، ليصبح أول منصة صينية لوسائل الإعلام الاجتماعية لاكتساب جذب كبير مع المستخدمين خارج وطنه. تم تنزيله 315 مليون مرة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، وهي عمليات تنزيل فصلية أكثر من أي تطبيق آخر في التاريخ ، وفقًا لشركة التحليلات Sensor Tower.

واجهت الشركة أيضًا حواجز الطرق في أماكن أخرى. وقالت الحكومة الهندية الأسبوع الماضي إنها ستحظر تطبيق TikTok وغيره من التطبيقات الصينية المعروفة لأنها تشكل “تهديدًا للسيادة والنزاهة”. ازدادت التوترات بين الهند والصين بعد اشتباك على طول حدود جبال الهيمالايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى