أخبار الساعة

القضاء الأمريكي على وشك ملاحقه شركة جوجل

هيوستن- هاشتاج اليوم

تًعدّ وزارة العدل والمدعون العامون في أميركا العدة لبدء ملاحقات قضائية في حق شركه جوجل جراء أعمال محتملة منافية للمسابقة في ميدان الدعايات، على حسب ما صرحت جرنال “وول ستريت جورنال”.

وذكرت الجرنال أن الاستجوابات ركزت على الأدوات التقنية المستخدمة من قبل “غوغل” وتعد ضرورية في الصلات بين الناشرين والمعلنين.

وأفصحت الوزارة، وخمسون مدعيا عاما فدراليا العام السابق، إجراء تحقيقات بشأن احتمال أن تكون مؤسسة “غوغل” أساءت استعمال السلطة ضد منافسيها ومستخدميها.

في أميركا، تستحوذ “الفابت” المنشأة التجارية الأم لـ جوحل على ما بين سبعين و75 في المئة من المدخولات المادية الدعايات المتعلقة بإجراءات البحث عبر الشبكة العنكبوتية، على ما تفيد مؤسسة “إي ماركتر” لدراسات مكان البيع والشراء.

مصادر جرنال “وول ستريت جورنال” تحدثت إن المدعين العامين وعلى قمتهم النائب العام في تكساس الجمهوري كين باكستون، قد يباشرون ملاحقات قضائية في الخريف القادم بينما قد تصبح وزارة الإنصاف مستعدة لهذا بداية من ذلك الصيف.

وشدد باكستون للصحيفة أن كارثه كوفيد-19 لم يبطء التقصي.

من جهتها، علّقت مؤسسة جوجل بالقول “نتابع الترتيب مع تحريات الوزارة وباكستون، وليس عندنا أي تعليقات أو تنبؤات. توجد أولويتنا إدخار خدمات تعاون المستهلكين وتدعم آلاف المؤسسات وتسمح بالخيارات وبالمنافسة”.

وتجرى تحريات وافرة على المعدّل الفدرالي والولايات بشأن أعمال منصات رقمية ضخمة على مستوى المسابقة من ضمنها “فيسبوك” و”أمازون” و”Apple”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى