السياسة

القبض علي عناصر إخوانية تبث أخبار كاذبة عن مصر

هاشتاج اليوم- هيوستن

أعلنت الداخلية المصرية إخضاع 11 متهماً من عناصر الإخوان تورطوا فى تكوين خلية تنتج أفلاماً مفبركة ومسيئة للبلاد لبثها على قناة قطرية.

وأوضح خطاب رسمي لوزارة الداخلية أنه في ظل خطتها لكشف المخططات المعادية لتنظيم جماعة الإخوان، فقد رصدت بيانات قطاع الأمن الوطنى إنتاج قيادات التنظيم الهاربة في الخارج توظيفًا لمجموعة من المكونات الإخوانية والمتعاونين بصحبتهم في البلاد، بالعمل على تأدية مخططهم الذي يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، عن طريق إصدار وإعداد تقارير وبرامج إعلامية “مفبركة”، لعرضها على قناة قطرية بنظير مبالغ مادية كبيرة جدا.

وتشتمل التقارير المفبركة الإسقاط على الظروف الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات، والتحريض ضد مؤسسات البلد، إنفاذاً لتوجهات التنظيم.

واستطردت أنه أمكن تحديد المكونات الإخوانية القائمة على إدارة ذاك المخطط، الفارين بدولتي تركيا وقطر، وأكثرهم أهمية: الإرهابى الإخوانى الفار، عبد الرحمن يوسف القرضاوي، وعبدالله محمد عبدالعزيز القادوم، ومعتز محمد عليوة مطر، ومحمد ناصر علي عبدالعظيم، وعمرو أحمد فهمي خطاب.

وشددت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في ظل تأدية مخططها باستغلال جميع من “مؤسسة تيم وان برودكشن للإنتاج الفني”، بمنطقة المعادي بالقاهرة عاصمة مصر، إضافة إلى ذلك استوديو كائن بمنطقة عابدين بالعاصمة المصرية القاهرة تحت اسم “بوهمين”، إضافة إلى ذلك تعاقدهم مع واحد من العاملين بالمجال الإعلامي لعقد مقابلات مع عدد محدود من الأفراد لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يسيئ للجمهورية تمهيداً لبثها في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى