أخبار الساعة

العالم يدير ظهره بفيروس كورونا وبلدان تفتح المساجد

هاشتاج اليوم- هيوستن

بدأت وتيرة الحياة الطبيعية تتسارع في العديد من دول العالم ، حيث بدأت الحركة الجوية في الدوران مرة أخرى ، وفتحت دول العبادة للمؤمنين ، بينما دخلت دولة أخرى مرحلة جديدة و وافق آخر على حزمة لإنعاش الاقتصاد ، بينما تواصل أوروبا فتح الحدود.

  أعلن الأزهر الشريف أن صلاة الجمعة ستقام في جامع الأزهر بحضور أئمة المساجد وموظفيها ، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم من الوباء. أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية عن افتتاح معظم المناطق بما في ذلك المساجد والمطاعم والنوادي والمواقع السياحية والرحلات الداخلية والفنادق حسب الفحوصات الصحية ابتداء من غد السبت ، في حين أن تدخل تونس المرحلة الثالثة من خطة الحجر الصحي الوطني المستهدف والتي ستستمر حتى 14 يونيو.

  نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الاعلام امجد العضايلة في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز: “سنسمح بالحركة من الساعة 6:00 صباحا حتى 11:00 مساءا. الأيام”. وأكد أنه لا يوجد حظر كامل في هذه المرحلة ، مشيراً إلى أن حظر التجول رفع من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً من الغد.

  وسلط العضايلة الضوء على افتتاح المساجد والحضانات والمقاهي والمطاعم والفنادق والنزل السياحية والمواقع السياحية والرحلات الداخلية وإلغاء العمل على الحركة الفردية والزوجية. سيارة. وأعلن عن ارتياح عام في الأردن ، وأذن بالتنقل بين المحافظات في الأيام المقبلة.

  خطوة ثالثة

  من جانبها ، بدأت تونس أمس المرحلة الثالثة من خطة الحجر الصحي الوطني المستهدف ، والتي ستستمر حتى 14 يونيو من هذا العام ، اعتبارًا من أمس ، من خلال افتتاح الفنادق والمطاعم السياحية بكافة أنواعها ومقاهيها. بالإضافة إلى المساجد والمساجد وأماكن العبادة وبعض الفعاليات الثقافية مثل قاعات الأفراح.

  على الصعيد الدولي وفي أوروبا ، حيث أصبحت الأرقام أكثر طمأنينة ، عادت الحياة تدريجياً إلى طبيعتها. افتتحت النمسا حدودها أمس ، باستثناء الجزء الإيطالي. تخطط ألمانيا وبلجيكا للقيام بذلك في 15 يونيو. من جانبها ، أعلنت هولندا عن تخفيف التحذير للمسافرين في العديد من الدول الأوروبية ، اعتبارًا من 15 يونيو. أعلنت إسبانيا أمس أنها ستفتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال في 22 يونيو. بينما أعلنت ألمانيا عن حزمة تحفيز تاريخية تمثلها سلسلة من الإجراءات بقيمة 130 مليار يورو لتحفيز اقتصادها.

  استئناف الرحلات الجوية

  وفي سياق متصل ، تعتزم تركيا استئناف رحلاتها مع 40 دولة تدريجيًا في يونيو ، بينما تخطط تايلاند لإعادة فتح النوادي وأماكن العمل الأخرى ، بينما بدأت السلطات في جاكرتا أمس بالاسترخاء. القيود المفروضة منذ شهرين للحد من انتشار كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى