السياسة

الصين : سنرد بالمثل علي عقوبات الولايات المتحدة

هاشتاج اليوم

قالت الصين يوم الجمعة إنها ستفرض إجراءات عقابية على المؤسسات والأفراد الأمريكيين الذين “يسيئون التصرف” بشأن قضايا شينجيانغ بعد أن فرضت واشنطن عقوبات على المسؤولين الصينيين بعد حملة قمع ضد اليوغور. وغيرهم من المسلمين الأتراك في المنطقة.

جاء الرد الصيني بعد أن أعلنت الولايات المتحدة حظر التأشيرة وتجميد الأصول لثلاثة مسؤولين ، بمن فيهم تشن كوانكو ، زعيم الحزب الشيوعي الصيني في شينجيانغ ومهندس بكين المتشدد. ضد الأقليات المترددة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي “إن الإجراءات الأمريكية تتدخل بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين ، وتنتهك بشكل خطير المعايير الأساسية للعلاقات الدولية وتضر بشدة العلاقات الصينية الأمريكية”. إطلاق.

قال تشاو دون الخوض فى تفاصيل “ردا على الافعال الخاطئة التى اتخذتها الولايات المتحدة ، قررت الصين فرض اجراءات متبادلة ضد المؤسسات والافراد الامريكيين المعنيين الذين يتصرفون بشكل سيئ فى القضايا المتعلقة بشينجيانغ”. العقوبات.

يقول شهود ومجموعات حقوقية إن الصين جمعت أكثر من مليون من الأويغور وغيرهم من المسلمين الأتراك في شينجيانغ في حملة واسعة النطاق لغسل الأدمغة تهدف إلى تجانس غالبية الأقليات بالقوة. هان البلد.

وترى الصين أن المرافق هي مراكز تعليم مهني حميدة حيث يتعلم “الطلاب” اللغة الماندرين والمهارات المهنية في محاولة للقضاء على التطرف في أعقاب موجة من العنف المميت.

تم فرض العقوبات الأمريكية بموجب قانون Magnitsky العالمي ، الذي يسمح لواشنطن باستهداف منتهكي حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم عن طريق تجميد الأصول الأمريكية ، وحظر السفر إلى الولايات المتحدة ، ومنع الأمريكيين من صنع التعامل معهم.

العقوبات ليست مزحة

يأتي هذا الإجراء الذي طال انتظاره بعد شهور من انتقاد الصين لإدارة وباء فيروس كورونا الجديد وتشديد قبضتها على هونغ كونغ.

ووصف مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية أطلع الصحفيين بعد إعلان العقوبات تشن على أنه أعلى مسؤول صيني يعاقب على الإطلاق من قبل واشنطن.

وقال إن القائمة السوداء “ليست مزحة”. “ليس فقط من حيث التأثير الرمزي والسمعة ، بل له أهمية حقيقية لقدرة الشخص على التحرك في جميع أنحاء العالم والقيام بأعمال تجارية.”

خذ ال

كما تم فرض عقوبات على تشو هايلون ، نائب سكرتير الحزب السابق ونائب سكرتير السكرتير الحالي للهيئة التشريعية الإقليمية لمجلس الشعب في شينجيانغ. وانغ مين شان ، مدير وسكرتير الحزب الشيوعي بمكتب الأمن العام في شينجيانغ ؛ وسكرتير الحزب السابق للمكتب هوو ليوجون.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن واشنطن تحظر أيضا تشن وتشو ووانغ وعائلاتهم المباشرة ، وكذلك غيرهم من مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني ، السفر إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى