تكنولوجيا

الصين تقرر إرسال إنسان ألي الي المريخ

هاشتاج اليوم- هيوستن

تخطط الصين لتدشين مهمة إلى المريخ في تموز تشتمل على إنزال إنسان آلي يكمل التحكم فيه من مسافة بعيدة على سطح الكوكب الأحمر، على حسب ما أفصحت المؤسسة المسؤولة عن المشروع.

واستثمرت بكين مليارات الدولارات في برنامجها الفضائي في مسعى للّحاق بخصمها الولايات المتحدة الامريكية وتأكيد رتبتها كقوة دولية كبرى.

وتعد مأمورية المريخ من المشروعات الفضائية العصرية التي تنشد الصين إلى تحقيقها، ومن ضمنها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

وقد كانت بكين تدبر لمهمة المريخ منذ مدة، إلا أن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجية الفضاء شددت في كلام الاحد أنها قد تنفذ في تموز.

ومقصد المأمورية الصينية “تيانوين” وحط مسبار في مدار بشأن المريخ وإنزال ربوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الشأن أشهرا غفيرة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر إلى حد ما والتي تتحول دائما بسبب مداراتهما الكوكبية.

ونفّذت الصين مأمورية مناظرة إلى القمر في السالف، وفي كانون الثاني 2019، وضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتغدو الدولة الأولى التي تقوم بذاك الموضوع.

وتعتزم أميركا التي بعثت أربع عربات استكشافية إلى المريخ، افتتاح مركبة خامسة ذلك الصيف من التلقائي أن تبلغ إليه في شباط 2021.

وتخطط دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة لتدشين أول مسبار عربي إلى الكوكب الأحمر في 15 تموز من اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى