أخبار الساعة

الصين تعلن عن مرض رئوي في كازاخستان

هاشتاج اليوم

دعت السفارة الصينيين في كازاخستان إلى اتخاذ الاحتياطات

رفضت كازاخستان تقارير من السفارة الصينية في البلاد بشأن وباء الالتهاب الرئوي “المجهول” ، الذي قالت إنه “أكثر فتكا” من وباء كوفيد 19 الناجم عن الفيروس التاجي الناشئ.

وكانت السفارة قد دعت يوم الخميس في بيان صيني إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب هذا المرض ، مشيرة إلى “زيادة كبيرة” في الحالات في مدن أتيراو وأكتوبي وشيمكنت منذ منتصف يونيو.

وقالت السفارة إن الالتهاب الرئوي ، الذي لم يتم تحديد طبيعته في كازاخستان ، قتل 1772 شخصًا في النصف الأول من العام ، بما في ذلك 628 حالة في شهر يونيو وحده ، بما في ذلك حالات مواطنون صينيون ، مشيرين إلى أن “معدل الوفيات من هذا المرض أعلى بكثير من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد”.

وقالت وكالة الأنباء الكازاخستانية الرسمية “كازينفورم” إن عدد حالات الالتهاب الرئوي “زاد 2.2 مرة في يونيو مقارنة بنفس الفترة في 2019”.

من جانبها ، وصفت وزارة الرعاية الصحية في كازاخستان مساء الخميس تقارير عن نوع جديد من الالتهاب الرئوي بأنها “أنباء كاذبة”.

جدير بالذكر أن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى تعاني بشدة من ظهور فيروس كورونا ، وأعلنت فرض عمليات إغلاق جديدة هذا الأسبوع ، مع زيادة في الحالات التي وصلت إلى حوالي 55 ألف إصابة و 264 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى