أخبار الساعة

الصن البريطانية: فيروس جديد قاتل قد ينتشر بعد “كورونا”

هاشتاج اليوم- هيوستن

وعن طبيعة هذا الفيروس “الغامض” قالت البروفيسور آن كلايسون إنه مرض يسمى “الفيلق” ينجم عن استنشاق قطرات الماء التي تحتوي على بكتيريا الليجيونيلا ، وينتشر بسبب إغلاق المباني لفترة طويلة ، يجب أن يظهر مع رفع قيود الإغلاق والعودة الناس في الأماكن المهجورة.

وأضاف كلايسون أن “هذه المباني هي أرض خصبة للعدوى” ، بحسب “الشرق الأوسط”. يمكن أن يحتوي على أمراض مثل الفيالق أو مرض الفيالق. يسبب مرض الفيالقة الالتهاب الرئوي الحاد. في الواقع ، أعراضه تشبه إلى حد كبير أعراض كورونا ، والتي تشمل الحمى والسعال الجاف وضيق التنفس وألم العضلات. “

وفي طريقة انتشار الفيروس ، ينتشر في المجتمع من خلال قطرات الماء الملوث المعلقة في الهواء ، بحيث يتم العثور على مصادر العدوى في الصنابير وأبراج التبريد ، أنظمة تكييف الهواء وأحواض المياه الساخنة والنوافير وغيرها.

وقد انتشر الفيروس بالفعل إلى ولاية كارولينا الشمالية ، وتسبب في إصابة 124 شخصًا بالمرض وأربعة قتلى. بعد المشي بالقرب من منتجع صحي ملوث ، تعيش البكتيريا في بيئات ساخنة وتتغذى على الحمأة والرواسب.

خطر الفيروس ، بحسب “كلايسون” ، هو أنه يدمر بكتيريا الليجيونيلا في أشهر الصيف. يتراوح النطاق الأمثل للبكتيريا بين 20 و 45 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى