أخبار الساعة

الصحة : ظهور مرض رئوي في كازاخستان

هاشتاج اليوم

أعلنت كارولين كلارينفال ، رئيسة مكتب منظمة الصحة العالمية في كازاخستان ، أن مجموعة من خبراء المنظمة ستصل إلى كازاخستان لدراسة أسباب زيادة عدد مرضى الالتهاب الرئوي في ذلك البلد.

أفيد في وقت سابق أن السفارة الصينية في كازاخستان نشرت بيانًا على موقعها على الإنترنت يحث المواطنين على توخي الحذر بسبب وباء الالتهاب الرئوي غير المعروف في كازاخستان ، ومعدل الوفيات الذي تسبب فيه هو أعلى بكثير من الفيروس التاجي.

لكن وزارة الصحة الكازاخستانية نفت تقارير عن وباء الالتهاب الرئوي الجديد غير المعروف في البلاد.

افترض متحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن أحد التفسيرات لتفشي الالتهاب الرئوي كان “Covid-19”.

“لا أعتقد أن هناك أي سبب للتسرع في الاستنتاج حتى الآن. نعم ، منذ بداية يونيو ، ازداد عدد حالات الالتهاب الرئوي وطُلب منا التحقيق في الموقف. قالت كلارينفال في مقابلة مع موقع منظمة الصحة العالمية على شبكة الإنترنت أن وزارة الصحة الكازاخستانية تفعل الشيء نفسه. الأخبار كانت جذابة للغاية. إنها ذات أهمية لوسائل الإعلام ، لكننا بحاجة إلى جمع البيانات وتحليلها قبل استخلاص أي استنتاجات. “

أعلن رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في كازاخستان أنه لا يمكن إلا أن يردد ما قاله مايك رايان ، رئيس برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، أن الإشارة إلى الالتهاب الرئوي ربما كانت “Covid- 19 “.

وقد دفع مسؤول منظمة الصحة العالمية ثمن احتمال أن “بعض المرضى قد طلبوا المساعدة في وقت متأخر وكانوا يظهرون علامات الالتهاب الرئوي ، لكننا ما زلنا غير قادرين على اكتشاف وجود الفيروس”.

كما شددت في هذا الصدد على ضرورة التحقق من قدرات المختبرات الطبية المحلية ، مضيفة: “نحن نعلم أن هناك أحيانًا نتائج سلبية خاطئة. وسيتم تقييم كل هذا. المنظمة العالمية كما سترسل الصحة مجموعة من الخبراء في مجال البحوث المختبرية إلى هذا البلد “. يحث مرة أخرى على عدم التسرع في الاستنتاجات.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي في كازاخستان تجاوز 61.7 ألفًا وأن عدد الأشخاص الذين تعافوا من المرض يتجاوز 34 ألفًا ، بينما توفي 396 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى